جدة.. نجاة القنصل الفرنسي وإصابة شخصين في هجوم على مقبرة لغير المسلمين الأجهزة الأمنية تفرض طوقاً أمنياً على المنطقة التاريخية.. وتلاحق ملقي القنبلة اليدوية

جدة: صُبرة، واس

قالت إمارة منطقة مكة المكرمة إن الجهات الأمنية باشرت صباح اليوم (الأربعاء)، حادثة اعتداء “جبان” أثناء حضور القنصل الفرنسي مناسبة في محافظة جدة، نتج عنه إصابة أحد موظفي القنصلية اليونانية ورجل أمن سعودي بإصابتين طفيفتين.

ووصفت الإمارة حادثة الاعتداء بأنه “جبان”. وقالت “باشرت الجهات الأمنية التحقيقات في الحادث، ولا يزال محل المتابعة الأمنية”.

وكان مجهول ألقى قنبلة يدوية، خلال حفل في ذكرى المغتربين البريطانيين والفرنسيين في مدينة جدة. ووقع الهجوم في مقبرة لغير المسلمين في المدينة، بحسب مراسل صحيفة “لو فيغارو” الفرنسية.

وتظهر صور مُنتشرة في مواقع التواصل الاجتماعي، الدم بجانب أكاليل الزهور في مكان الحادث.

وذكر جورج مالبرونوت أن “قنبلة يدوية ألقيت في الحفل، أسفرت عن إصابة شخصين على الأقل”.

وأفادت الأنباء أن القنصلية الأميركية في المملكة، أصدرت تحذيرًا عقب ورود أنباء عن محاولة الهجوم. وجاء في البيان “القنصلية الأميركية العامة بجدة تتابع انفجاراً في مقبرة غير المسلمين وسط جدة، ننصح المواطنين الأميركيين بتجنب المنطقة المجاورة وتوخي الحذر في الأماكن العامة”.

ووقع الحادث خلف تقاطع شارع حائل مع طريق الملك فهد القريبة من منطقة وسط البلد (جدة التاريخية)، حيث تقع المقبرة المخصصه لغير المسلمين في جدة والتي تأسست قبل زهاء قرنين، وتتولى الإشراف عليها بعثات دبلوماسية أجنبية.

وشهدت المنطقة طوقاً أمنياً متكاملاً، شاركت فيه كافة القطاعات الأمنية، التي تستكمل إجراءات التحقيق، وكشف الملابسات، بحسب ما نقل مراسل قناة “الإخبارية”.

وأكد أن الحال الصحية للمصابين “مستقرة”.

يُذكر أن مواطناً اعتدى بآلة حادة قبل حوالى أسبوعين، على حارس يعمل في القنصلية الفرنسية في جدة، ونتج عن الاعتداء تعرضه إلى إصابات طفيفة. وصرّح المُتحدث الإعلامي لشرطة منطقة مكة المكرمة الرائد محمد الغامدي، حينها بأن القوة الخاصة للأمن الدبلوماسي تمكنت من القبض على المواطن (العقد الرابع) بعد.

وقال الغامدي: تم نقل المصاب إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، كما تم إيقاف الجاني واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه.

اقرأ أيضاً:

جدة.. قوة الأمن الدبلوماسي تقبض على ثلاثيني اعتدى على حارس قنصلية فرنسا

تعليق واحد

  1. العنوان غير موفق وفيه توجيه غير مبرر
    فالهجوم استهدف دبلوماسيين وقناصل غربيين وواضح ان الهدف ليس المقبرة كما يتراء من عنوان صبرة
    فلو كان المهاجم يقصد المقبرة لاستهدفها في ايام اخر
    فالعنوان الصحيح
    هجوم يستهدف دبلوماسيين غربيين اثناء تواجدهم في مقبرة بجدة

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×