وكيل الإسكان يتفقد وحدات البرنامج التنموي في “بر الشرقية” الجمعية تسعى لبناء الوحدة رقم 9 ضمن البرنامج التنموي

الدمام: محمد فؤاد

تفقد وكيل وزارة الإسكان، ماجد الزهراني، اليوم (الأحد)، وحدة الإسكان التنموي في جمعية البر بالمنطقة الشرقية، التي أنشأتها الجمعية وحدة منفصلة تختص بالمتقدمين لطلب الوحدات السكنية، عّبرَّ برنامج الإسكان التنموي.

وألقى الوكيل المساعد بوزارة الإسكان للإسكان التنموي، كلمة خلال زيارته، قال فيها “كنت أؤمن أن القطاع غير الربحي يحتاج مزيداً من النضج ولكن بعد ما رأيته في بر الشرقية من برامج تنموية وخطط استراتيجية، أصبحت أُيقن أن الفترة التي خططنا لها لتأهيل هذا القطاع في التعاون مع الإسكان التنموي لا بُد من تقليصها، نظراً لمّا يشهده هذا القطاع من نمو وتطوير”.

وعقبَّ الزهراني على البرامج والخدمات التنموية، لحث المستفيدين على الإنتاج، قائلاً “القطاع غير الربحي بالمملكة يشهد خلال الفترة الحالية نمواً مستمراً”، مشيرًا إلى قدرة القطاع الثالث على تحقيق أهداف الشراكة مع برنامج الإسكان التنموي لخدمة المستفيدين.

وتتضمن الزيارة الإطلاع عىل فيلم تسجيلي للتعريف بأهداف الجمعية وإنجازتها في توظيف المستفيدين، بدعم من صندوق القروض التنموية؛ الذي يهدف لمنح مستفيدي الجمعية قروضاً صغيرة ومتوسطة، للمساعدة على نجاح المشروعات الناشئة.

ومن جهته، أوضح أمين عام الجمعية، سمير العفيصان، تسليم ثمان دفعات من وحدات الإسكان التنموي للمستفيدين، على مستوى المنطقة من محافظات ومراكز، منذ بدء الشراكة مع برنامج الإسكان التنموي.

وتابع نائب رئيس مجلس الجمعيات الأهلية بالمنطقة، أقامت “البر الشرقية”، ورش عمل لإنشاء وحدات الإسكان التنموي، التي من المقرر أن تصل إلى 9 وحدات تنموية، تتوافق مع معايير ومواصفات وزارة الإسكان.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×