وزير التعليم يفتتح 5 مشروعات تعليمية بكلفة 40 مليون ريال

الرياض: واس

افتتح وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ، اليوم (الأحد)،  خمسة مشروعات تعليمية جديدة بمحافظة الطائف، بكلفة جاوزت 40 مليون ريال، وذلك خلال اللقاء الذي جمعه مع منسوبي الإدارة العامة للتعليم في محافظة الطائف.

وقال آل الشيخ “تأكيد المنظمات والهيئات التعليمية الدولية على نجاح النموذج السعودي في التعليم الإلكتروني، من خلال منصة مدرستي وقنوات عين التعليمية وقناة عين التعليمية عّبر يوتيوب، يمثّل بداية مرحلة تاريخية في مسيرة التعليم بالمملكة؛ وقصة نجاح كُتبت بجهود كوادر وطنية مخلصة لوطنها.”.

وأوضح دور الوزارة في تطوير شاغلي الوظائف التعليمية، لاستمرار العمل بجودة وكفاءة عالية.

وكشف عن اكتمال بعض المشروعات التعليمية “الرائدة في مستقبل التعليم”، منها تطوير مسارات المرحلة الثانوية، منصة الاختبارات التحصيلية والقدرات والميول، الاختبارات الدولية، ومنصة “قادة المستقبل” التي تشكل فرصة للمؤهلين لشغل المراكز القيادية.

وأشار وزير التعليم إلى أهمية إعداد اختبارات معيارية على مستوى إدارات التعليم لقياس وتسديد الفاقد التعليمي، والتواصل الدائم والتغذية الراجعة الدورية بين الأسرة والمدرسة والمشرفين والمعلمين لوضع خطط التطوير والتحسين، كذلك أهمية أن تكون هناك تقويمات أسبوعية في منصة مدرستي لرفع مستوى نواتج التعلّم.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×