[تغطية مصورة] “الخطيب البغدادي”.. عروس في الـ 18 تحتفل بـ 139 خرّيجاً الطالب آل جبران يكرم والده وقائد المدرسة تقديراً لدورهما في حياته

القطيف: علي رمضان، تصوير: يوسف المرهون

كأنّها مُصادفة؛ أن تحتفل ثانوية الخطيب البغدادي بتخريج الدفعة الـ 18 من طلاب معظمهم في الـ 18 من العمر. وعشية الحفل؛ اصطفّ 139 طالباً هم مجموع خرّيجيها لهذا العام، في صالة أفراح وأعراس، هي صالة الملك عبدالله الوطنية.. وكأن هذه مُصادفة أيضاً..! وهذا ما حدث مساء الليلة.

3 سنوات

وفي الحفل؛ تولى الطالب محمد أحمد العلوان كلمة زملائه الخريجين مستذكرًا فيها ثلاث سنوات قضوها في أروقة المدرسة، حملت ذكريات من الصعب نسيانها، وشكر قيادة المدرسة والمعلمين والآباء وجميع من ساندهم خلال دراستهم.

إنجاز طلابي

وبدوره؛ تسلم قائد المدرسة سعيد القطان الذي ركز على أهمية التعليم في نمو وتطور وازدهار الأوطان، والمدارس التي تحوي ثروة عظيمة للوطن.. وقال “كان لزامًا علينا كمعلمين أن نعمق قيمة الوطن في نفوسهم وصقل مواهبهم عن طريق الأنشطة المتنوعة، وغرس القيم الإنسانية المتعددة والحرص على الحرية المقيدة”.

ثُمَّ عدد القطان إنجازات المدرسة خلال العام الدراسي وهي:

  • حصول لطالب فراس عمر الشماسي على المركز الأول في جائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان للتميز والإبداع العلمي على مستوى المملكة.
  • حصول المدرسة على ثالث أفضل لقاء تربوي على مستوى المنطقة الشرقية.
  • حصول الطالبين جواد حكروه وعلى الشيخ على المركز الأول في مسابقة التثقيف بالأقران.
  • وشكر المعلمين والآباء وخص بشكره رائد النشاط زكي الصدير الذي كان وراء هذا الحفل والكثير من إنجازات المدرسة.
  • مدير التعليم

بعدها كانت الكلمة لراعي الحفل مدير مكتب تعليم القطيف عبدالكريم العليّط. كانت مسجلة وقال فيها إنه واثق من جمال الحفل وبهائه كما عهده من المدرسة وتميزها، وهنأ الطلاب الخريجين وشكر جميع المعلمين “الذين لا تفيهم الكلمات”، وبيّن حرصه على الحضور لولا مصادفة الحفل لحفل تكريم مدير التعليم السابق الدكتور عبدالرحمن المديرس.

لوحة فتكريم فختام

بعدها عرض أبناء المدرسة لوحة فنية من خلال الأوبريت “وطن العطاء” من شعر المعلم يوسف آل ابريه والشاعر ياسر المطوع والرؤية الإخراجية للمعلم زكي الصدير.

وحان الختام بتكريم معلمي المدرسة ومنسوبيها، تلاه تكريم الطلاب الخريجين من قائد المدرسة الحالي سعيد القطان وقائدها السابق أحمد الغامدي ورئيس وحدة القيادة المدرسية بتعليم القطيف عبدالله الشهري ورئيس شعبة العلوم ووحدة التخطيط المدرسي المشرف التربوي عبدالله البيشي. وسبق ذلك تكريم داعمي المدرسة خلال العام الدراسي، وهم:

  • مجموعة أبناء الحاج علي التاروتي رحمه الله.
  • شركة مزايا الغذاء.
  • مجموعة شركات الدكتور عبدالله السيهاتي.
  • شركة السيف الشرقي.
  • صالة الملك عبدالله الوطنية بالقديح.
  • سارة عبدالله العسيف.

تكريم أب وقائد

كما تم تكريم نادي الكشافة في الصف الثالث الثانوي من قِبل القائد الكشفي المعلم علي عبداللطيف الذين قاموا بتكريمه أيضًا، ومن ثم تكريم خاص بالطالب عمر فراس الشماسي. وفي لفتة جميلة قام رئيس مجلس الشورى الطلابي الطالب حسين مهدي آل جبران بتكريم قائد المدرسة سعيد القطان وتكريم والده الحاج حسين آل جبران لدورهم في مسيرته الدراسية، كم قام مشرف القيادة المدرسية بمكتب غرب الدمام وقائد المدرسة السابق أحمد الغامدي بتقديم درع التميز التذكاري لقائد المدرسة سعيد القطان.

ومع انتهاء الحفل تناول الحاضرون وجبة العشاء في ختام ليلة جميلة من ليالي ثانوية الخطيب البغدادي.

للاطلاع على أسماء الخريجين، ومشاهدة صورهم:

[أسماء وصور] الخطيب البغدادي تحتفل بتخريج 139 طالباً.. غداً

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com