أمير الشرقية يُطلق فعاليات مهرجان الساحل الشرقي.. غداً

الدمام: واس
يرعى أمير المنطقة الشرقية، رئيس مجلس التنمية السياحية، صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، في منتزه الملك عبدالله البيئي بالواجهة البحرية بالدمام، غداً، انطلاق فعاليات مهرجان الساحل الشرقي في نسخته السادسة، الذي ينظمه مجلس التنمية السياحية، وبمتابعة من اللجنة التنفيذية بالمجلس، وبأشراف الهيئة العامة للسياحة بالمنطقة، وبشراكة من الجهات الحكومية والقطاع الخاص والمجتمع المحلي، ويستمر لمدة 10 أيام.
وأوضح أمين مجلس التنمية السياحية، مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمنطقة، المشرف العام على المهرجان المهندس عبداللطيف البنيان أن المهرجان في نسخته السادسة، يحظى برعاية أمير المنطقة الشرقية، ونائبه، وبدعم من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.
وبين أن المهرجان ينظم ليعكس هوية المنطقة وموروثها الثقافي والتراثي، ويسهم في توفير الفرص الوظيفية لأبناء المنطقة، ويعبر عن تاريخ المنطقة الشرقية ويعتمد على المقومات السياحية حيث يعد المهرجان البحري الأول خليجياً، متوقعاً بأن المهرجان سيحقق نجاحات متقدمة في نسخته السادسة، من خلال النقلة النوعية لقرية المهرجان ونوعية الفعاليات والمشاركات الخليجية والحرف اليدوية.
وأشار المهندس البنيان إلى أن المهرجان يعد المهرجان الرئيسي للمنطقة وحقق الكثير من النجاحات على المستوى الوطني والخليجي، كما أن المهرجان حاز على جائزة التمييز السياحي لأفضل مهرجان ثقافي تراثي على مستوى المملكة.
وذكر أن المهرجان يهدف إلى إبراز المقومات السياحية والتراثية البحرية في المنطقة، والعمل على استثمارها سياحياً وجذب أكبر عدد ممكن من الزوار والسياح للمنطقة، ويسهم في جعل سواحل المنطقة من أهم المقاصد السياحية، إضافة إلى تأصيل المقومات السياحية للمنطقة وتوفير فرص عمل لأبناء المنطقة، فضلاً عن تأصيل الهوية العمرانية والبعد الحضاري للمنطقة، حيث يتبنى هذا العام بناء ميناء العقير كوجه لقرية المهرجان كمحاكاة للتراث العمراني ونقلة للمجتمع المحلي، بقصد تعزيز النمو العمراني والبعد الحضاري وتأصيله لدى المجتمع المحلي، وتعريق الشباب النشئ بالتاريخ العريق الذي تحتضنه المنطقة الشرقية.
وقال إنه سيتم بدئ استعراض المراكب الشراعية ورحلة الغوص المعروفة قديماً بأسم “الدشة” من أرض المهرجان، حيت سيشارك بها نواخذة من أشهر النواخذة بالشرقية والخليج لنقل حياتهم اليومية في رحلات الغوص والبحث عن اللؤلؤ، إلى جانب انطلاق رحلة إبحار السفن والمراكب الشراعية.
وأضاف المهندس البنيان أن اللجنة المنظمة حرصت على تنويع وتطوير الفعاليات للمهرجان بدء بالمخطط العمراني لقرية المهرجان، كما تم تنظيم عدة فعاليات أهمها مسابقة التجديف الخليجية الأولى وعروض لسباق الزوارق ومشاركة دول مجلس التعاون الخليجي في الأعمال المسرحية وفي الحرف التقليدية وإطلاق الكرنفال البحري.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×