أندية القطيف بين “إنجازات أكتوبر” وطموح اللحاق في الدوري انتهاء القيظ القياظ يلطف الأجواء الرياضية بـ 5 بطولات

القطيف: شذى المرزوق

بدا أن نسائم أكتوبر الملطفة للطقس ألقت بأثرها على أندية القطيف، التي حصلت على 5 بطولات على مستوى المملكة، وانعكست هذه الإنجازات إيجاباً، على حماس الفرق التي استأنفت مؤخراً تدريبات الموسم الحالي 2020-2021، والتي استهلت بتعاقدات فنية وإدارية وتدريب الفرق.

في جولة الرصد الشهرية من “صُبرة” لإنجازات القطيف الرياضية، حازت أندية على 5 بطولات في: لعبة اليد، رفع الأثقال، والتنس الأرضي، إضافة للسباحة والطاولة، كما تصدرت ثلاثة أندية المشهد: مضر، الترجي والصفا، وتميز النور، الخليج والهدى، وتألق المحيط والهداية، بينما انشغلت بقية الأندية بالتجهيز للموسم المقبل.

 

عبدالمنعم هلال مدرب فريق اليد بنادي مضر
عبدالمنعم هلال مدرب فريق اليد بنادي مضر

مضر القديح

قبضة أبناء القديح مازالت ممسكة بذهب لعبة اليد، بعد تحقيق بطولة كأس الأمير سلطان بن فهد الممتاز اليد، في 25 سبتمبر الماضي، عاد ليحسم بطولة النخبة لصالحه، والظفر بكأس الأمير فيصل بن فهد، محققاً بذلك ثنائية في منافسات موسم 2020، بإحراز اللقب النخبوي الخامس.

 

نادي النور سنابس
نادي النور سنابس

نور سنابس

وصيف بطل النخبة، بذلك أثبت النور شراسة في المنافسة، بعد وصوله إلى النهائي ومواجهة مضر، الذي حقق ذهبية البطولة، وقبل النخبة حصل النور على درعي دوري كرة اليد في فئة الشباب والناشئين.

 

نادي الخليج بسيهات
نادي الخليج بسيهات

خليج سيهات

الإضافة التاريخية لرصيد الخليج حققها ابن الـ12 ربيعاً، من ناشئة السباحة الخلجاوية؛ علي التريكي، بعد تحطيم الرقم القياسي سعودياً وخليجياً لسباحة 50 متر ظهر، للفئة 11-12 سنة في بطولة أندية الدمام والأحساء.

وقال مدرب السباحة، خليفة الحساوي “لسباحي الخليج طموح كبير، ساهم التريكي في تعزيزه بعد تحقيق رقماً قياسياً”، بهذه الروح التنافسية حاز الخليج على المركز الثاني في بطولة الدمام للسباحة، وقبلها المركز الثالث في بطولة المملكة.

كما شاركت يد الخليج في بطولة نخبة اليد 2020، وخرجت من الدور نصف النهائي، بينما في كرة القدم تمسك شباب الخليج بلقب وصيف البطل في الدرجة الأولى.

 

نادي الصفا بصفوى
نادي الصفا بصفوى

صفا صفوى

حصل “تماسيح الصفا” على المركز الأول في بطولة المنطقة الشرقية لأندية الدمام والأحساء، وحاز براعم النادي على لقب بطل كأس التفوق لبطولة المملكة في التنس، بعد تحقيق أبطال التنس الأرضي المركز الثالث في بطولة المملكة للمميزين تحت 12 عاماً، وحصل محمد الكاظم وحسن آل أحمد، على المركز الثالث والرابع، في بطولة المملكة للتنس الأرضي، عن فئة 8 سنوات.

 

نادي السلام العوامية
نادي السلام العوامية

سلام العوامية

نجم وطني جديد، احتضنه سلام العوامية وسطع وهجه أكثر في أكتوبر؛ عبدالله الفرج لاعب المنتخب السعودي للتنس، الذي حقق مؤخراً ذهبية المركز الأول في البطولة الفردية لأندية المنطقة الشرقية.

من جهة أخرى ضمن فريق اليد في النادي البقاء في الدوري الممتاز للموسم المقبل.

 

نادي الهداية الجش
نادي الهداية الجش

هداية الجش

أبرز إنجازت النادي كان تحقيق برونزية المركز الثالث في بطولة كأس الاتحاد السعودي لكرة تنس الطاولة، بعد منافسة قوية أوصلت لاعبيه للدور الربع النهائي، ومنها للبطولة النهائية.

 

نادي الترجي القطيف
نادي الترجي القطيف

ترجي القطيف

للترجي بصمة خاصة في رفع الأثقال، ومثل لاعبيه اسم المملكة والمنتخب في الكثير من المحافل الدولية والبطولات المحلية، في أكتوبر الجاري انتزع شباب الترجي الميدالية الذهبية في بطولة المملكة برصيد 761 نقطة، ليتوج بطلاً على 8 أندية مشاركة.

وحصل ناشئو الترجي، على المركز الثالث في بطولة المنطقة الشرقية للسباحة، كما فاز لاعب تايكوندو النادي محمد العباس بالميدالية البرونزية في البطولة الافتراضية KTA العالمية.

وضَمنَ الترجي في نهاية الموسم الماضي، البقاء في الدوري الممتاز لكرة اليد.

هدى تاروت

نادي الهدى هو المنافس للترجي في رفع الأثقال؛ خاصًة بعد حصول شبابه على لقب وصيف بطولة المملكة، في حين تبادل ناشئو الهدى الألقاب مع الترجي، إذ فاز النادي التاروتي ببطولة المملكة، بينما احتل الترجي المركز الثالث.

نادي المحيط الجارودية
نادي المحيط الجارودية

محيط الجارودية

“براعمنا همة تحت القمة” انتصار جديد لأحد براعم نادي المحيط، إلياس الغافلي في بطولة التنس تحت سن 12 عاماً، كما فاز علي العيثان بالميدالية البرونزية في بطولة التنس تحت سن الـ 10 سنوات.

نادي الساحل بعنك
نادي الساحل بعنك

ساحل عنك

بعد صعود فريقه الأول للقدم، يواصل الساحل تدريباته، رغم التعادل الذي استهل به الموسم الحالي أمام البكيرية والدرعية؛ ضمن منافسات دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى، إلا أن إدارة النادي متفائلة بروح الفريق “القتالية”.

نادي الابتسام أم الحمام
نادي الابتسام أم الحمام

ابتسام أم الحمام

أكتوبر هو شهر “التعاقدات المميزة”، في نادي الابتسام، لتعزيز الفرق قبل افتتاح الموسم الرياضي المقبل.

نادي الخويلدية
نادي الخويلدية

نادي الخويلدية

بحس تنافسي وطموح كبير، يدخل فريق نادي الخويلدية، الموسم المقبل، وترجم لاعبو النادي حماس الاستعداد، بسباعية الأهداف التي حققها شباب القدم في دوري القطيف، وفوز ناشئي القدم بجدارة أمام الابتسام في الدوري ذاته.

ورغم أن رباعي أثقال الخويلدية لم يحالفهم الحظ؛ إلا أنهم أعلنوا حماسهم للموسم المقبل.

نادي الجزيرة دارين
نادي الجزيرة دارين

جزيرة دارين

بداية مباريات الموسم المقبل هي الشاغل الأكبر للجزيرة، الذي يحاول جاهداً تحقيق مكانة بين الأندية باستعدادات فنية وتدريبية لمختلف الألعاب، وبحسب إدارة الجزيرة بدأ ناشئي وكبار تنس الطاولة لعب مباريات الدوري، كما يستعد فريق أول الكرة الطائرة وناشئي التنس الأرضي وفريق لعبة اليد، لخوض المنافسات التي ستبدأ في غضون أيام.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×