مياه القطيف تبدأ استبدال 12 ألف عداد.. وتُبرّيء عدادات “إليستر” من “الخربطة” استبدال عدادات صفوى وسيهات ورسو مشروع القطيف ليشمل 12 ألف عداد

13.7 مليون ريال لاستبدال عدادات القطيف خلال 24 شهراً

القطيف: صُبرة

برأت فرع المياه بمحافظة القطيف عدّادات “إليستر” من مشكلة عدم دقة حساب كميات المياه، نافية معلومات انتشرت، عبر وسائط التواصل، تُشير إلى أن هذا النوع من عدّادات المياه غير دقيق. وقالت إدارة الفرع، على لسان مديرها المهندس ضياء الأسعد إن “كل العدادات المستخدمة حالياً هي عدادات مطابقة للمواصفات والمقاييس ومعتمدة من قبل الوزارة”. وأضاف أن “الوزارة تقوم بفحص عداد المياه دون دفع أي رسوم في حال ارتفاع مبلغ الفاتورة”.

المهندس ضياء آل أسعد

وفي سياق آخر؛ كشف المهندس الأسعد لـ “صُبرة” عن رسو مشروع تنفيذ استبدال كامل لكل عدّادات المياه الحالية، بجميع أنواعها، بعدّادات جديدة رقمية. وقال إن جزءاً من المشروع تم إنجازه فعلياً في مدينتي صفوى وسيهات قبل سنوات، ويجري العمل، حالياً، على تنفيذه في مدينة القطيف لاستبدال أكثر من 12 ألف عداد. وأضاف “رسا المشروع على شركة “نباتات” وهو خاص بمدينة القطيف ومحيطها. وتبلغ تكلفة المشروع 13.7 مليون ريال، ومدة تنفيذه 24 شهراً.

وأوضح الأسعد أن العدادات الجديدة تعمل على بطاريات تعيش بين 5 و 10 سنوات، ويتم استقبال معلوماتها إليكترونياً عبر مستقبلات، مضيفاً أن هناك مراحل مستقبلية للمشروع تشمل كامل محافظة القطيف التي يصل عدد مشتركي المياه فيها إلى 49609 مشتركين، وسوف يتم الإعلان عنها في وقتها.

العدادات الرقمية في القطيف
  • مشروع سيهات: 10881 عداد.
  • مشروع صفوى: 6105 عدادات.
  • مشروع القطيف: 12000 عداد

تعليق واحد

  1. الرد من المصلحه يضحك الثكلى بصراحه ….. يريدون تبرئة انفسهم فقط وخلي المواطن يدفع … سؤال الى المسئولين .. كيف لهذا العداد أن يحسب كمية المياه المستهلكه لمدة سنتين وأكثر بشكل دوري رغم عدم وجودي في المنزل طوال الفترة هذه كلها وصمام الماء مغلق بالأساس وايصاً لدي الصوره للعداد وفيه الأمتار المستهلكه عي ( صفر ) ولدي اعتراض له شهور لم يتحرك من مكانه حتى بوصه واحده

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com