احتفاء خاص بشهد آل قيصوم.. سفيرة المملكة إلى “تحدي القراءة العربي”

من محمد آل عبدالباقي: مكتب التعليم بالقطيف

حظي تأهل الطالبة شهد ضياء حسن آل قيصوم، إلى نهائيات مسابقة تحدي القراءة العربي في نسختها الخامسة 2020، وتمثيلها المملكة، باحتفاء تعليمي وإعلامي وطني لافت، ترجم حجم الإنجاز الذي حققته، وعكس مستوى التميز الذي قدمته الطالبة شهد في مختلف مراحل المنافسات.

السليمان: موضع فخر

جاءت أولى الإشادات من وكيل وزارة التعليم للبرامج التعليمية الدكتورة مها السليمان، التي قالت، عقب اختتام فعاليات الحفل الختامي الافتراضي للفائزين في التصفيات الختامية على مستوى المملكة، المنعقد في العاصمة الرياض، الخميس الماضي، برعاية نائب وزير التعليم الدكتور عبدالرحمن العاصمي، “إن أكبر إنجاز لأبنائنا وبناتنا مشاركتهم في هذه المسابقة”.

وأثنت السليمان، على الطالب عبدالله يحيى الشهري، والطالبة شهد ضياء آل قيصوم، اللذين تأهلا لتمثيل المملكة في نهائيات تحدي القراءة العربي، مشيدة بالطالبة آل قيصوم، ومنوهة إلى تميزها، وكونها كاتبة مؤلفة، واصفة هذا الإنجاز بأنه “موضع فخر لنا”.

الشلعان: خير من يمثل الوطن

وفي تهنئته الخاصة، قال المدير العام للتعليم في المنطقة الشرقية الدكتور ناصر الشلعان، إن “حصول الطالبة شهد آل قيصوم على المركز الأول على مستوى المملكة يعد إنجازاً، يُضاف إلى إنجازات الإدارة”، داعياً لها بـ”التوفيق والسداد، وأن تكون خير من يمثل الوطن؛ لترسم صورة مشرفة للطالب السعودي، الذي ينافس، وطموحه نحو العالمية”.

الفهيد: وتحقق الحلم

من جانبها، هنأت مساعدة المدير العام للتعليم في الشرقية للشؤون التعليمية، رئيسة لجنة تحدي القراءة العربي، فاطمة عبدالله الفهيد، الطالبة شهد آل قيصوم، بقولها “وتحقق الحلم، عندما صدحت لجنة التحكيم باسم ابنتي الطالبة شهد آل قيصوم، وأعلنت عن حصولها بكل جدارة، على المركز الأول على مستوى مملكتنا الغالية؛ غمرتنا الفرحة”.

وعبرت الفهيد، عن تطلعها إلى “أن نكون في مقدمة دول العالم، نحتل الصدارة علماً وعملاً وفكراً”. واستطردت قائلة “كلنا فخر بطالبة ستمثل الوطن، وستعتلي منصة التكريم؛ ليتألق العلم السعودي، وليزداد بتميز طالباتنا شموخاً”.

القرني: مستوى مرموق

مدير مكتب التعليم في محافظة القطيف عبدالله القرني، كان في صدارة المهنئين بقوله “سجلت الطالبة شهد آل قيصوم تجربتها في تحدي القراءة العربي في مستوى مرموق؛ بتحقيقها بطولة الدورة الخامسة من هذه المسابقة على مستوى المملكة”.

وأردف “حمل هذا الإنجاز قيمة عالية القدر، تطل من شرفة العلوم والمعارف، راسمة صورة مشرقة، تبشر بالتميز والتفوق، معبرة عن أداء رائع بكل المعاني، يستحق أن نفخر به جميعاً”.

وقدم القرني، الشكر والتقدير إلى كل من أسهم في تأهل الطالبة آل قيصوم، إلى هذا المركز المتميز، خاصاً بذلك أسرتها وذويها، والمساعدة للشؤون التعليمية في المكتب نهى عبدالله الحديثي، ومنسقة تحدي القراءة العربي في قطاع القطيف المشرفة التربوية كفاح حسن المطر، وقائدة المدرسة الثانوية الثالثة في تاروت نجاح عيسى آل عبد رب النبي، ومنسقة تحدي القراءة العربي في المدرسة المعلمة فاطمة عبدالله البحراني، مقدماً التهنئة والتبريكات لمعلمات الطالبة شهد وزميلاتها.

بطلة التحدي

وهنأت إدارة الإعلام والاتصال في “تعليم الشرقية”، آل قيصوم، مقدمة قالباً بلاغياً، ينسجم مع تحدي القراءة العربي، جاء فيه “من شرقية الخير والثراء، ثراء المكان والزمان والإنسان؛ تألقت وتأهلت بطلة التحدي السعودية”.

واحتفت القنوات الفضائية والصحف الورقية والإلكترونية ومواقع ووسائل التواصل الاجتماعي على مستوى المملكة ببطلي تحدي القراءة العربي: شهد آل قيصوم وعبدالله الشهري، وألقت الضوء على هذا الإنجاز، منوهة إلى تميز ممثلي المملكة، اللذين يحملان طموحات الفوز بلقب تحدي القراءة العربي على مستوى العالم العربي في النهائي المقبل.

يذكر أن الطالبة شهد آل قيصوم برزت في الوسط الأدبي من خلال كتابها “حكاية قلم”، الذي طبعته دار أطياف للنشر والتوزيع في القطيف طبعة أولى سنة 1439هـ، كما أعدت بحثاً مدرسياً، حمل عنوان “تأثير الإعلام على فهم الأفراد للعالم من حولهم في مجتمع القطيف 1441هـ”، بوصفه متطلباً أساسياً لمادة البحث ومصادر المعلومات في المدرسة الثانوية الثالثة بتاروت، بإشراف المعلمة فاطمة حسن المصوف.

   

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×