وزير الاتصالات في “الشورى”: سنحول ساعات استخدام الانترنت إلى المحتوى المفيد

الرياض: واس
كشف وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله السواحة، أن الوزراة تسعى إلى تحويل ساعات الاستخدام للانترنت إلى المحتوى المفيد بما يشمل التعليم والخدمات الصحية والإلكترونية، مضيفاً أنها تسعى كذلك من خلال استراتيجيتها إلى إعادة توجيه الاستخدام من الشبكات اللاسلكية إلى شبكات الألياف البصرية والثابتة.
جاء ذلك خلال حضوره بناءً على طلبه جلسة مجلس الشورى العادية الحادية والثلاثين من أعمال السنة الثانية للدورة السابعة والتي عقدها، اليوم، برئاسة رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد آل الشيخ, رغبة منه في الاستفادة بما لدى المجلس من آراء وملحوظات.
وأكد المهندس السواحة، أن الوزارة تعمل ضمن خطتها للعام 2020 نحو هدف بناء بنية رقمية تحتضن وتستقطب وتنمي العقول في مجال التحول الرقمي وتخلق فرص نوعية لأبنائنا وبناتنا في وظائف المستقبل, وكذلك تساعد على تنمية صناعة تقنية واعدة تعزز المحتوى المحلي, بهدف جعل المملكة العربية السعودية البيئة الأفضل والجاذبة لرواد الأعمال والمبتكرين.
وأوضح أن قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات يعد ممكناً أساسياً لرؤية المملكة 2030, مشيراً إلى أن الدراسات المعيارية تربط بين نمو الناتج المحلي ومؤشرات التنافسية في عدد من المجالات الاقتصادية والاجتماعية, والتنافسية ومؤشرات التحول الرقمي.
وأشار المهندس السواحة إلى ما تشكله إستراتيجية قطاع الاتصالات لدعم رؤية 2030, التزاماً بمحاورها الثلاث المتمثلة في المجتمع الحيوي والاقتصاد المزدهر والوطن الطموح, لافتاً النظر إلى أن الوزارة كفلت وضع الأدوات والسياسات التحفيزية للاستثمار في هذا القطاع, وأن دور هيئة الاتصالات هو المنظم لحماية حقوق المستخدم والمستثمر والتنافسية العادلة.
وذكر أن وزارة الاتصالات تعول على الكادر البشري لإنجاح استراتيجيتها في قطاع تقنية المعلومات لتجاوز التحديات المستقبلية, مبيناً أن الوزارة وضعت خطة للشراكة والبرامج بالشراكة مع قطاع التعليم, ووزارة العمل لتنمية الموارد البشرية, بحيث تبدأ الخطط من مراحل التعليم الأولية, لإعداد أبناء المملكة لوظائف المستقبل.
وقدم المهندس السواحة لأعضاء المجلس عرضاً عن التوجهات الاستراتيجية لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات التي تعنى بصناعة تقنية المعلومات للقطاع خلال السنوات الخمس المقبلة ومتطلبات تحقيقها وفق رؤية المملكة 2030.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×