بعد الشايب والعلوي.. حسين الشيخ ينضم إلى “المخترَقين” في “واتساب”

القطيف: صُبرة

بعد الكاتب جعفر الشايب والناشط أحمد العلوي؛ انضم الباحث حسين منصور الشيخ إلى قائمة “المخترَقين واتسابياً”، هذا اليوم، عبر “هكَر” مجهول استخدم الحيلة نفسها في إرسال مطالب مالية لقائمة أصدقائه. وأرسل الشيخ رسائل SMS إلى المسجلين في جواله مطالباً إياهم بعدم الرد على الرسائل الصادرة عنه، وحذفه من جميع المجموعات، وتحذيرهم باسمه من مشكلة الاختراق.

وسرد الشيخ لـ “صُبرة” قصة اختراقه التي بدأت بتلقيه رسالة “واتساب” من صديق له من محافظة الأحساء اسمه محمد عبدالله المقرب، وأضاف أن صديقه حياه على نحو اعتيادي “فرددتُ التحية، ثم أبلغني بأنه تلقى كوداً من الواتساب، ثم سألني: هل جاءك مثله؟ ثم أرسل لي صورة من الكود، وأثناء محادثتنا جاءتني رسالة نصية SMS عنوانها من برنامج الواتساب، وفيها كود، وطلب مني صديقي المقرب إرسال الكود نفسه إليه، فقمت بإرسال صورة الشاشة وفيها الكود، ثم أقفل الواتساب”.

وأوضح “أثناء محادثتي مع صديقي، ظهر مستطيل أصفر في المحادثة، فيها رسالة مفادها أن هذا الحساب حساب عمل، أو شيء من هذا القبيل، ولم أكن مدققاً أو منتبهاً، وأكملت المحادثة”.

وقال الشيخ “بعد ذلك؛ تلقيت اتصالاً من صديق اسمه سعيد المطرود، يبلغني فيه بأنه لا يمكنه تحويل الـ 5000 ريال التي طلبتها منه عبر الواتساب، وطلب مقابلتي لإعطائي المبلغ نقداً”…!

اقرأ أيضاً

“واتساب” الشايب والعلوي سُرقا بعد تلقّي رسالة SMS فيها “كود”

واقرأ أيضا

اختراق “واتساب” كاتب من القطيف وإرسال مطالب مالية باسمه

 

زر الذهاب إلى الأعلى

لإعلانك هنا ـ مربع

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com