“الشرقية”.. 5 جهات تستعد مبكراً لموسم الأمطار الأمانة تضبط 44 مخالفة جديدة للتدابير ضد "كورونا" في الأسواق

الدمام: صُبرة

أكد أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير، اليوم (الثلاثاء)، الاستعداد المبكر لموسم الأمطار والتنسيق بين الجهات الخدمية المعنية لتطبيق خطة الأمطار، وضرورة سرعة التفاعل والاستجابة مع الظروف الطارئة.

جاء ذلك خلال الاجتماع التحضيري لموسم الأمطار، الذي ترأسه الجبير، في مقر الأمانة، بحضور مدير الدفاع المدني في المنطقة، ومدير الدوريات الأمنية، وإدارة المرور في الشرقية، ومدير فرع وزارة النقل في المنطقة، والقطاع الشرقي لشركة المياه الوطنية، وعدد من قيادات الأمانة.

وشدد أمين الشرقية، خلال الاجتماع على ضرورة التعاون بين جميع الجهات المعنية وبذل أقصى الجهود وتسخير الإمكانيات كافة من أجل إنجاح خطة تصريف مياه الأمطار لهذا العام، مؤكدًا ضرورة الوقوف الميداني لتنفيذ خطة التعامل مع موسم الأمطار والرفع أولاً بأول بتقارير عن تنفيذ الخطة.

44 مخالفة للتدابير الصحية

مخالفة التدابير الصحية ضد كوفيد-19
مخالفة التدابير الصحية ضد كوفيد-19

سجلت أمانة المنطقة الشرقية أمس (الاثنين)، 44 مخالفة للتدابير الصحية ضد كوفيد-19، منها 32 مخالفة لعدم الالتزام بالإجراءات في الأسواق والمراكز التجارية، و 10مخالفات تكدس في الأسواق المركزية، ومخالفتان تكدس في مساكن العمالة.

 جاء ذلك خلال 763 جولة رقابية نفذتها الأمانة، و 9 جولات مشتركة مع الجهات ذات العلاقة، والتي تأتي ضمن التقرير اليومي للإجراءات الاحترازية المتبعة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد ، لمتابعة مدى تطبيق خطة الأمانة وتفعيلها، وحصر ما تم إنجازه يومياً.

ورفعت الأمانة 7706 طن من النفايات، وإزالة 3876 متر مكعب من الأنقاض والمخلفات، بمشاركة 9403 فردًا من الكوادر البشرية بالنظافة.

وأجرت الأمانة غسل وتطهير وتعقيم 764 موقعًا، بمشاركة 480 فردًا من الكوادر البشرية بالإصحاح البيئي، وذلك باستخدام 151407 لترًا من كمية المعقمات والمطهرات.

وأهابت الأمانة بالجميع بالتعاون معها والإبلاغ عن المخالفات وذلك من خلال مركز 940 ليتم معالجتها.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×