زراعة 5 آلاف شجرة سدر في شوارع الخبر.. وضبط 22 شاحنة مخالفة بالجبيل

الدمام: صُبرة

أطلقت بلدية محافظة الخبر، اليوم (الأحد)، مبادرة تشجير منطقة العزيزية جنوب الخبر، من خلال زراعة 5000 شجرة سدر.

وقال رئيس البلدية سلطان الزايدي، في بيان صحافي، “إن البلدية وفرت 5 آلاف شجرة سدر تزرع لأول مرة في شوارع الخبر، وتم اختيار 15 شارعاً لزراعتها في مرحلة أولى، مشيرًا إلى أن هذه الشوارع مكتملة من حيث السفلتة والإنارة والأرصفة وذلك بطول إجمالي يبلغ 20 كيلو مترًا.

وأوضح الزايدي  أنه تم اختيار شجر السدر؛  نظرًا لدورها البيئي المهم وتكيفها مع الظروف البيئية والمناخية للمنطقة، فضلًا عن انخفاض تكلفة الاهتمام بها وتحملها للحرارة، ولا تحتاج لكثير من الماء.

وأضاف أن هناك خطط ومبادرات متعددة، لزيادة أعداد الأشجار بالخبر من خلال استغلال كافة الطرق والشوارع الرئيسية والداخلية في كافة الأحياء السكنية وتشجيرها.

الجبيل.. ضبط 22 مخالفة

مخالفات بالجبيل
مخالفات بالجبيل

في الجبيل، واصلت البلدية بالتعاون مع الشرطة، جولاتها التفقدية، للحد من الظواهر السلبية والتشوهات البصرية في الشوارع، وأسفر جهدها خلال الأسبوعين الماضيين، عن ضبط 22 شاحنة وناقلة مخالفة.

وقال رئيس البلدية نايف بن فيصل الدويش، “إن الجولات الميدانية الأخيرة أسفرت عن ضبط 22 ناقلة مخالفة، تنوعت ما بين صهاريج مياه صرف صحي وقلابات كانت تستغل الأراضي الفضاء والطرق لضخ المياه في مواقع غير مصرح لها في منتصف الليل في أحد المخططات الجديدة بالمحافظة، بتفريغ المياه الملوثة لتصبح مصدرًا لتوالد الحشرات الناقلة للأمراض”، مؤكدًا أنه تم حجز الشاحنات ومخالفتهم حسب الأنظمة والتعليمات البلدية.

وأشار الدويش إلى حرص البلدية على مواصلة الحملات الميدانية  المفاجئة والمكثفة على كامل  الأحياء بالمحافظة، ومتابعة أصحاب وايتات الشفط لتتم عملية التفريغ في المحطة  المخصصة لها.

 

22 مخالفة تكدس بالأسواق

مخالفات التدابير الاحترازية ضد كوفيد-19
مخالفات التدابير الاحترازية ضد كوفيد-19

ضبطت أمانة منطقة الشرقية، أمس (السبت)، 22 مخالفة للإجراءات الاحترازية ضد “كوفيد-19″، من بينها 16 مخالفة تكدس للمراكز تجارية، و6 مخالفات تكدس بالأسواق التجارية، إثر 479 جولة رقابية نفذتها الأمانة، و3 جولات مشتركة مع الجهات المعنية.

وأكد المتحدث الرسمي في الأمانة محمد الصفيان، تم رفع 7567 طناً من النفايات، وإزالة 3872 متراً مكعباً من الأنقاض والمخلفات، وغسل وتعقيم وتطهير 747 موقعاً، باستخدام 148228 لترًا من المعقمات والمطهرات، بمشاركة 470 فردًا ضمن الكوادر البشرية بالإصحاح البيئي، و9404 فردًا ضمن الكوادر البشرية بالنظافة.

وأوضح أن الأمانة تنفذ جميع البروتوكولات البلدية التي أقرتها وزارة الشؤون البلدية والقروية؛ لرفع مستوى الوعي والسلامة في المنطقة، وتستقبل البلاغات بشكل يومي من خلال مركز (940).

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×