العمل الحر يستوقف الطلاب والمعلمين في معرض الأنشطة

القطيف: صُبرة

شارك مكتب العمل بمحافظة القطيف في المعرض الذي ينظمه مكتب التعليم في محافظة القطيف، والمقام في القطيف سيتي مول، هذا لعرض انجازات الجهات المشاركة من مدارس ، جمعيات خيرية ، معاهد ومؤسسات في القطاع الحكومي والأهلي.
وقد افتتح المعرض صباح اليوم مدير تعليم محافظة القطيف عبد الكريم العليط وبحضور مدير مكتب العمل في القطيف عبدالكريم آل طه.
وفي زيارة للركن من قبل مدير تعليم القطيف قال إن “العلاقة تكاملية بين مكتب تعليم القطيف ومكتب العمل ، خاصة مع وجود برامج تدعم فئة الشباب تقدمها وتدعمها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ، ونرحب بالشراكة مع مكتب العمل لما في ذلك من مصلحة لفئة الشباب لتصلهم المعلومة الصحيحة من مصدرها الموثوق “.
وبدوره اثنى مدير مكتب العمل وتقدم بـ ” الشكر لمدير مكتب تعليم القطيف على الدعوة للمشاركة التي حظيت بموافقة وترحيب من قبل فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية ” وقال ” هدفنا نشر ثقافة نظام العمل ، وابراز الجوانب التي تدعمها وزارة العمل والتنمية والاجتماعية ”
وشكل العمل الحُر مصدر جذب لطلاب المرحلة الثانوية حيث تولى الموظفين في مكتب العمل التعريف بالعمل الحُر ووصفوه بأنه ” عمل المستقبل” وذلك عن طريق ” إصدار وثيقة ترخيص الكترونية لمزاولة العمل الحر وتحويل جزء من الاقتصاد غير المنظم إلى إقتصاد منظم وذلك عن طريق الدخول الى البوابة الالكترونية واختيار مجال العمل والذي يجب ان يكون ضمن المهن المسموح بها بالبوابة وإرفاق مايثبت ومن ثم تصدر له الوثيقة حيث تتيح له مزاولة عمله الحر والحصول على دعم مالي عن طريق دفع نسبة من قيمة الاشتراك الاختياري بالتأمينات الأجتماعية” .
كما تم التنويه إلى ان ” البرنامج يهدف الى دعم الحماية الإجتماعية لممارسي العمل الحر (ذكور ،إناث) وذلك بمساهمة “هدف” بشرط ان لايقل عمر المستفيد عن 18 سنة وان لا يكون المستفيد على رأس العمل في القطاع الحكومي او الخاص” .
وشهد الركن اقبال من الطلاب واعتبروا ” برنامج العمل الحر نافذة لتحقيق تطلعاتهم ” حيث ذكر البعض امتلاكه لمواهب والبعض الاخر موهبة تم تدعيمها بالدراسة ودخول الدورات التدريبية في مجالات عدة ” تصليح السيارات ، الاجهزة الكهربائية ، التصوير ، المطاعم ، ومجالات الضيافة في المحافل العامة “
يذكر أن المعرض انطلق صباح اليوم ويستمر حتى الخميس لفترتين الصباحية والمسائية.

(المصدر: بيان مكتب عمل القطيف)

زر الذهاب إلى الأعلى

لإعلانك هنا ـ مربع

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com