الأمير سعود بن نايف: المصداقية حجر الأساس للصحفي الناجح

كرم 41 متدرباً ومتدربة في برنامج الصحفي الناشئ

الدمام: واس
كرم أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز في ديوان الإمارة بالدمام، اليوم, 41 متدرباً ومتدربة في برنامج الصحفي الناشئ الذي أقيم في مؤسسة دار اليوم للإعلام بالتعاون مع الإدارة العامة للتعليم في المنطقة.
وأكد سموه خلال اللقاء ‏أن الإعلام يلعب اليوم دوراً مهماً في الأمم كافة، وبالتالي نعول بعد الله على أبنائنا وبناتنا أن يكونوا احترافيين ويتعلمون أبجديات العمل الصحفي، وهو ليس مجرد كتابة وليس مجرد مقالات ‏أو روايات، ولكنه عمل مؤسسي يتطلب الجهد والمثابرة والعمل والعلم والمراجعة والاطلاع إلى العمل الصحفي بمجملة الذي يعتمد على المعلومة التي تأتي من مصادر ‏مختلفة.
وبين أن هناك فرق بين الصحفي الناجح والصحفي الذي لم يوفق بالنجاح، وهو أن الذي يبحث عن الحقيقة ويبحث عن المعلومة الصحيحة بشكل احترافي ولا يأخذ المعلومة ‏‏مجرد أنها وردت من موقع أو من أي مجال أو سماع من ذا أو من ذاك، وقال “هناك إعلاميين متميزين في العالم العربي وفي العالم ونجد أن قلة منهم فقط من حققوا المعادلة الصعبة وأصبحوا اسماء لامعة يشار إليها بالبنان”.
وأضاف الأمير سعود بن نايف في كلمته للمتدربين والمتدربات: “‏أنتم في أول خطواتكم، وأول خطوة يجب أن تهتموا بها هي المصداقية، فهي حجر أساس لا مجال للأخذ والعطاء فيجب أن تكونوا ‏عنواناً لكل أمر تريدون أن تسلكوه، فعندما تكون المصداقية هي ركيزة من الركائز لشخصيتكم كصحفيين وصحفيات تأكدوا أن ما يتلوها سيكون بإذن الله موفق ويعود على مدى معرفتكم واطلاعكم”.
واستطرد قائلاً “إن الإنسان لا يستطيع أن يكون شاملاً فلابد أن يتخصص في مجال ما، فهناك الإعلامي الاجتماعي, وهناك الإعلامي السياسي, وهناك الإعلامي الرياضي, وهناك الإعلامي الثقافي, وهناك العديد, من المجالات ولكن يمكن أن تكون إعلامياً شاملاً مالم تجعل التخصص الذي ترغبه هو العمل الذي يركز عليه، فأنتم لا تزالون في مقتبل العمر والمشوار وسيكون إن شاء الله ميسراً متى ما حرصتم على البحث عن الحقيقة بحذافيرها وبدقتها”.
وتابع أمير المنطقة الشرقية “‏لست صحافياً حتى أدلي بما يدلي به من تعامل وعمل معكم فترة تدريبكم فهناك رجال أفاضل وسيدات أفاضل كانوا معكم في فترة تدريبكم، فالآن أنتم خطوتم الخطوة الأولى إلى هذا المجال، فعليكم التحلي بالصبر والتحلي بالثقة بالنفس، ‏فالإنسان عندما يثق بنفسه ويثق برأيه ويثق بقدراته سيكون قادراً بإذن الله على تحقيق ‏المعادلة الصعبة”.
وقدم شكره لمؤسسة دار اليوم للإعلام على هذه المبادرة، وأيضاً لإدارة التعليم بالمنطقة على توفير كافة السبل، ولكل المساهمين في تنفيذ البرنامج ‏داعياً الله أن يكلل الجهود بالنجاح والتوفيق.
من جانبه, قدم مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور ناصر الشلعان، الشكر إلى دار اليوم على تبني البرنامج وتدريب الطلاب والطالبات.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×