“الشرقية” تتنازل لمكة المكرمة عن صدارة درجات الحرارة.. والأولى في الرطوبة

القطيف: صُبرة

مازالت درجات الحرارة في المنطقة الشرقية في مستويات مرتفعة، محلقة حول 42 درجة مئوية اليوم (الثلاثاء)، ما جعلها ثاني أعلى منطقة في درجات الحرارة بعد مكة المكرمة (44)، بينما سجلت الرياض وبريدة وتبوك (41)، وجدة (38)، والأقل حرارة في المملكة الباحة (31)، وأبها (30).

في المقابل، بلغت نسبة الرطوبة في الشرقية 90%، لتكون الأعلى بلا منازع على مستوى المملكة، وتليها جدة وجازان (85%)، وأبها (70%) ومكة المكرمة (55%)، والأقل رطوبة جدة وسكاكا (20%).

تنبيه مبكر

إلى  ذلك، أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة حتى إعداد هذا الخبر، تنبيهاً واحداً متقدماً عن هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة عسير، تصحب بنشاط في الرياح السطحية وأتربة مثارة، ما تؤدي إلى شبه انعدام في الرؤية. ويشمل الإنذار محافظات المجاردة ورجال ألمع ومحايل عسير. وتستمر الحالة الجوية حتى الـ8 مساءً.

بدورها، دعت مديرية الدفاع المدني إلى أخذ الحيطة والحذر نتيجة التقلبات الجوية المؤثرة، واتباع إرشادات السلامة التي تقي من الأخطار التي تصاحب الحالات الماطرة.

حالة الطقس

توقعت الهيئة في تقريرها عن حال الطقس لهذا اليوم تكون السماء غائمة جزئيًا، والفرصة مهيأة لتكوّن السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على مناطق جازان، عسير، والباحة، تمتد إلى مرتفعات مكة المكرمة، كما تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة على أجزاء من شمال ووسط المملكة.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة تراوح بين 18 إلى 42 كيلومتراً في الساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحال البحر متوسط الموج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 12 إلى 32 كيلومتراً في الساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف المتر، وحال البحر خفيف الموج.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×