جامعة حفر الباطن: الدراسة عن بُعد للمقررات النظرية وحضوري للعملية

حفر الباطن: واس

قالت جامعة حفر الباطن إن الدراسة لجميع المقرات النظرية ستكون عن بُعد، خلال الأسابيع السبعة الأولى من الفصل الدراسي الأول، فيما ستكون حضورياً لجميع المقررات العملية، خلال الفترة نفسها. وتنظم الجامعة برنامجاً تعريفياً للطلاب المستجدين خلال الفترة من 4 إلى 8 محرم الجاري، بهدف تعريفهم بالبيئة الجامعية واللوائح والأنظمة وكيفية استخدام المنصات الإلكترونية.

وأوضح وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور محمد العنزي أن “الدراسة التي تنطلق الأحد بعد المقبل، ستكون عن بُعد عبر نظام التعليم الإلكتروني “بلاك بورد” لجميع المقررات النظرية، على أن يتم تقييم الوضع بشكل كامل لتحديد وضع الدراسة لبقية أسابيع الفصل وفقاً للمستجدات”، مضيفًا “تقرر أن تكون الدراسة حضورياً لجميع المقررات العملية على أن يتم تطبيق كل الإجراءات الاحترازية المعتمدة من الجهات المختصة، على ألا تتجاوز نسبة حضور الطلاب إلى الكلية 50% من العدد الإجمالي لطلاب الكلية”.

وتابع “يحق لمجلس الكلية السماح أن تكون الدراسة عن بُعد عبر نظام التعليم الإلكتروني (بلاك بورد) لبعض المقررات العملية التي يمكن تدريسها عن بُعد”، مشيرًا إلى أن “مدرس المقرر سيقوم بإبلاغ الطلاب عبر نظام التعليم الإلكتروني عن نمط التدريس الذي سيتم استخدامه للمقرر (حضوري أو عن بُعد) قبل موعد بدء الفصل الدراسي، كما سيقوم بنشر جميع التعليمات التي يجب على الطلاب اتباعها في حال تطلب المقرر الحضور إلى الجامعة أو سيتم تدريسه عن بعد”.

وشدد الدكتور العنزي على “وجوب التزام الطلاب والطالبات بمواعيد المحاضرات في مواعيدها المحددة في نظام سجلات الطلاب، سواء كان نمط تدريسها حضورياً أو عن بُعد”، مؤكداً أنه “سيتم تطبيق ما ورد في لائحة الدراسة والاختبارات وقواعدها التنفيذية فيما يخص الحرمان والاعتذار عن مقرر والاعتذار عن الفصل واحتساب تقديرات الطلاب”.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×