“القطيف المركزي” يستهل حملات التبرع بالدم بـ”عطاء وحياة” في حلة محيش

القطيف: شذى المرزوق

ينظم مستشفى القطيف المركزي، الأحد المقبل، حملة للتبرع بالدم بمسمى “عطاء وحياة”، في صالة الغانم بـ”حلة محيش”، تستمر حتى الأربعاء المقبل.

وقال المشرف على قسم المختبرات في المستشفى ، أحد منظمي الحملة، محمد العبدالله لـ”صُبرة”، إن عدد الكوادر المشاركين في الحملة يفوق الـ25 كادراً طبياً وتمريضياً، مبيناً أن الحملة ستوفر 14 سريراً، وهذا يُقام للمرة الأولى في حملاتنا للتبرع بالدم، وذلك لاستيعاب عدد أكبر من المتقدمين للتبرع، بالإضافة لتقليل مدة الانتظار.

ونوه العبدالله، أن هذه الحملة هي بداية لحملات تبرع ستقام على مدار العام، ويعتزم المستشفى جدولتها بمعدل حملة تبرع في كل شهر، في مختلف مدن وبلدات وقرى المحافظة.

وكانت وزارة الصحة دشنت الاثنين الماضي، عربات جديدة للتبرع بالدم؛ وسيتم تأمين 24 عربة مجهزة بأحدث الأجهزة اللازمة للتبرع بالدم، بواقع عربة لكل بنك دم مركزي في المملكة؛ حيث تم توريد الدفعة الأولى البالغ عددها 10 عربات، وجارٍ توزيعها على 10 مناطق صحية، وسيتم توريد باقي العربات خلال الأشهر المقبلة، وتوزيعها على 14 بنك دم مركزي، تشمل جميع المناطق الصحية في المملكة، وتم إعداد برنامج تشغيلي لهذه العربات؛ لتحقق الهدف المنشود والمأمول من تأمينها.

يُذكر أن بنوك الدم يبلغ عددها 221 بنك دم، منها 24 بنك دم مركزي، و105 بنوك دم فرعية، و83 مركز نقل دم. كما بلغ عدد المتبرعين بالدم خلال العام الماضي 345.693 متبرعًا ومتبرعة.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×