حضرت البلدية فهرّب عمّال الدجاج “المجمّد” تحرير 52 مخالفة تكدس في أسواق المنطقة

الدمام: صُبرة

لم يتردد عمال منشأة غذائية في الدمام لحظة واحدة، في الهروب من المنشأة والفرار إلى مكان مجهول، عندما لمحوا موظفي بلدية وسط الدمام يقتربون منهم، للتفتيش على نشاط المنشأة، التي تبين أنها تُذيب الدجاج المجمد في براميل مُعبأة بالماء الدافيء، وتبيعه على أنه مبرد.

وفيما أغلقت البلدية المنشأة، اعتبرت إذابة الدجاج المجمد “مخالفة صريحة للاشتراطات الصحية والنظامية تستوجب الجزاء”.

وبحسب رئيس البلدية المهندس عبدالله الشمري، فإنه “تم ضبط المنشأة من قبل المراقبين، ولكن العاملين فيها هربوا من المكان، أثناء محاولتهم نقل الدجاج المُذاب لتوزيعه وبيعه للمراكز التجارية”.

وقال “تم إتلاف أكثر من 311 كلجم من الدواجن المجمدة وغير الصالحه للاستخدام، وذلك لتسييحها بطريقة غير صحية من خلال وضعها في براميل من الماء، تصل حرارته إلى أكثر من 30 درجة مئوية”. وتابع “هذه الطريقة تساعد على نمو الميكروبات الضارة وتكاثرها عند تسييح اللحوم، وذلك يعتبر من أحد أسباب التلوث الغذائي”.  وأكمل الشمري “تم إغلاق المنشأة وتطبيق لائحة الغرامات والجزاءات البلدية بحقها”.

حملات رقابية..

إلى ذلك، قامت أمانة المنطقة الشرقية أمس (الثلاثاء) بـ 757 جولة رقابية على المراكز التجارية والمحال الغذائية، بالإضافة إلى 3 جولات مشتركة مع الجهات ذات العلاقة، لمتابعة التدابير الصحية ومدى تطبيق الاحترازات الوقائية في الأسواق والمراكز التجارية. وأسفرت هذه الجولات عن تحرير 46 مخالفة لعدم التقيد بالتدابير الصحية المرتبطة بفيروس كورونا المستجد، في الأسواق والمراكز التجارية، و6 مخالفات تكدس في الأسواق المركزية.

وواصلت الأمانة جهودها للحد من انتشار الفيروس من خلال التعقيم والتطهير، حيث تم غسل وتعقيم وتطهير 549 موقعاً، باستخدام 122217 لتراً من كمية المعقمات والمطهرات، بمشاركة 444 فرداً من الكوادر البشرية بالإصحاح البيئي، كما تم رفع 6212 طناً من النفايات، وإزالة 3642 متراً مكعباً من الأنقاض والمخلفات بمشاركة 9167 فرداً من الكوادر البشرية بالنظافة.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×