الشرقية.. هاتف استشاري لمساعدة الطلبة وأولياء أمورهم في ظل “التعليم عن بعد”

الدمام: صُبرة

بعد اعتماد الدراسة عن بعد لمدة 7 أسابيع، أعلنت الإدارة العامة للتعليم في المنطقة الشرقية عن خدمة الهاتف الارشاري، ضمن مبادرات الكترونية، تقدم حزمة من البرامج لدعم البيئة التعليمية، ومساعدة الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم. ويتم تفعيل الخدمة عن طريق الاتصال ورسائل “واتسآب” والبريد الالكتروني.

 ويقدم الهاتف الاستشارات التربوية والنفسية والتعليمية لمن يحتاج المساعدة أو التوجيه من أولياء الأمور والطلبة لمساعدتهم في تجاوز الأزمات النفسية والتربوية التي قد يتعرضون لها، وصولاً إلى تزويد الأسرة بما هو جديد في الميدان التربوي والتعليمي وتنمية الشعور بالمسؤولية لتضافر الجهود، باعتبار التعليم مسؤولية الجميع.

ويقدم الاستشارات فريق متخصص بوحدة الخدمات الإرشادية، إلى جانب استضافة بعض الأخصائيين النفسيين من جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، في إطار تفعيل الشركة الاستراتيجية بين إدارة تعليم المنطقة الشرقية والجامعة.

وقال المدير العام لتعليم المنطقة الدكتور ناصر الشلعان، إن “التوجه إلى التعليم عن بُعد، الذي يعتمد على الاستعانة بأدوات التكنولوجيا، يعتبر أحد الخيارات التي تضمن ديمومة التعليم والتعلم في ظل استمرار جائحة كورونا”. وتابع “نسعى في تعليم الشرقية للوقوف على هذا الواقع والعمل على ضمان نجاح التجربة التعليمية والاستفادة من كل الدروس والبرامج المفعلة عبر المنصات الالكترونية والقنوات التي تقوم عليها وزارة التعليم”.

أضاف “نعمل من خلال الإدارات المختصة ومنها ادارتا التوجيه والإرشاد بقطاعية البنين والبنات، على تقديم حزمة من البرامج التي تدعم البيئة التعليمية من خلال الوسائل الإلكترونية المتاحة وقنوات التواصل بحيث تضمن استفادة المستهدفين من هذه البرامج”.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×