مدير تعليم الشرقية: ما شاهدته في “الخطيب البغدادي” فاق ما وجدته في أمريكا وكندا العليّط: القطيف حققت أكثر من 100 خلال العام الدراسي الجاري

القطيف: علي آل رمضان، محمد آل عبدالباقي

وصف مدير عام تعليم المنطقة الشرقية ما شاهده في ثانوية الخطيب البغدادي بأنه فاق ما سبق أن شاهده في دول متقدمة مثل أمريكا وكندا. ولدى رعايته حفل تكريم منسوبي المدرسة، مساء البارحة، تتويجاً لتميزها وحصولها على المركز الأول بجائزة وزارة التعليم للتميز، فئة “الإدارة والمدرسة المتميزة”؛ قال الدكتور ناصر الشلعان “أثناء عملي خارج المملكة في دول عديدة من ضمنها أمريكا وكندا زرت مدارس كثيرة، وكنت أتمنى أن أرى مثلها في مدارس الوطن ولكني عندما رأيت هذه المدرسة رأيت أنها فاقت ما رأيته هناك”.

وأضاف “حين اطلعتُ على تقرير المدرسة وإنجازها شعرتُ بأنني خسرتُ لأنني لم أشارك في هذا الإنجاز، لكنني ربحت لأنني معكم هذه الليلة، وقد كانت لدي مناسبة أخرى على مستوى المنطقة لكن آثرت أن أكون موجوداً معكم الليلة”.

 يستحق الفخر

وشكر الشلعان الزملاء في مكتب تعليم القطيف وفي المدرسة على دعوتهم له بالحضور، مهنئا نفسه ومنسوبي التعليم بالمنطقة الشرقية والمملكة بهذا الإنجاز ، الذي يستحق الفخر. وبين أن ما رآه هذه الليلة، فاق ما كان يتخيله، “وإن إعجابي بتطور التعليم في الدول الذي زرتها، واطلعت على برامجها التعليمية انتهى هذه الليلة؛ لروعة ما شاهدته، ولجمال ما سمعته.”

وأشاد بجودة فيلم “الخطيب تحلق في سماء التميز” الذي حوى صور الإعداد والإصرار والنجاح.

وأوضح أن هذا الإنجاز لم يأت بسهولة، بل يقف خلفه الإصرار والعمل الجماعي، وفق منظومة احترافية رائدة ، وقال : لو كانت هناك جائزة أعلى من هذه الجائزة ؛لمنحت له تلك الليلة.

وخاطب الشلعان قائد الخطيب البغدادي السابق أحمد بن صالح الغامدي بقوله : كنت رائعا في القيادة، ونعم القائد، وكنت تعرف كيف تثير الهمم؛ ليتحقق النجاح. ووجه حديثه إلى قائد المدرسة سعيد بن أحمد القطان بقوله : ليس الحفاظ على التميز صعبا ، وكما بلغ زملاؤك ، فإنك تستطيع أن تتميز ، وتواصل التألق. كيف لا .وأنتم تحظون بقائد متميز ، هو مدير المكتب عبد الكريم العليط ، الذي يدير الأمور بجدارة واقتدار رائعين ، مؤكدا على أن الإدارة العامة ستقف معكم ، وستوفر لكم كل دعم ومؤازرة.

وشكر القائمين على الحفل بقوله: إنني أشعر بحماس ، بعدما شاهدت هذه الفقرات الرائعة؛ أشكركم من كل قلبي ، وأشكر من دعم الحفل ، وحضره.

 أكثر من 100 إنجاز

وكان الحفل قد أٌقيم بقاعة الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود الوطنية، بحضور مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الكريم بن عبد الله العليط، وجمع من القيادات التعليمية والإشرافية، والتربويين، ورجال الأعمال والأعيان، والداعمين والإعلاميين.

وتولى الدكتور سلمان بن عبد الله الحبيب عرافة الحفل الذي اشتمل على كلمات وقصائد وعروض. وبدأت الفقرات بكلمة لمدير المكتب عبد الكريم العليط الذي تناول منجز مدرسة الخطيب البغدادي؛ واصفاً هذا المنجز بأنه ذروة جائزة التميز على مستوى المملكة، لافتا إلى أنه يعكس العمل الدؤوب والجاد، الذي يمكن قياسه وفق جودة المخرج التعليمي. وقال إن ما يضفي على هذا اللقاء بهجة وسرورا تشريف سعادة المدير العام له.

وألمح إلى أن إنجازات مكتب التعليم بمحافظة القطيف هذا العام الدراسي ١٤٣٨ هـ / ١٤٣٩ هـ قد تجاوزت مائة منجز ومركز تفوق وتميز على مختلف المستويات المحلية والوطنية والعالمية، وهي منجزات تصب في صناعة أبنائنا الطلاب، مؤكدا أنها لم تأت من فراغ ، بل من دعم ورعاية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود _ حفظه الله _ وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود _حفظه الله _ وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود _أمير المنطقة الشرقية _ ومعالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى.

وقدم شكره وتقديره للمدير العام، وقائد مدرسة الخطيب البغدادي الثانوية، ومنسوبي المدرسة ، والجهات الداعمة.

 تتويج الإنجاز

وفي كلمته، أكد قائد مدرسة الخطيب البغدادي الثانوية السابق أحمد بن صالح الغامدي على أن التشجيع والدعم أديا إلى هذا الإنجاز، نافيا أن يكون التتويج بالجائزة هدفا بحد ذاته  بل هو تتويج للإنجاز نفسه. وأثنى على زملاء العمل في المدرسة ، داعيا إياهم إلى الاستمرار والتميز ، شاكرا لهم جهودهم ومؤازرتهم. وقال من الواجب علينا أن نثمن ، ونشكر جهود مدير المكتب ومساعديه والمشرفين التربويين، والجهات الداعمة ، وكل من أسهم في هذا الفوز ، من أعضاء فريق التقويم والعاملين على ملف الجائزة.

 فيلم

عقب ذلك ، شاهد الحضور فيلما وثائقيا، حمل عنوان (الخطيب تحلق في سماء التميز ) اشتمل على برامج المدرسة : البيئة الجاذبة ، وزيارة وكيل وزارة التعليم للتعليم الدكتور نياف بن رشيد الجابري؛ لافتتاح مركز مصادر التعلم بالمدرسة ، والتحول إلى المدرسة الرقمية ، وتفعيل إستراتيجيات التعلم النشط ، وبرامج النشاط الطلابي ، والشراكة المجتمعية ، والمبادرات الاجتماعية المتميزة ، ومسيرة مدرسة الخطيب البغدادي في جائزة وزارة التعليم للتميز ، وصولا إلى الفوز في الدورة الثامنة.

وأهدى الغامدي الإنجاز إلى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز ، أمير المنطقة الشرقية، وسعادة المدير العام للتعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور ناصر بن عبد العزيز الشلعان، ومدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الكريم بن عبد الله العليط.

وشاهد الحضور أوبريت “تميز وإنجاز”من كلمات الشاعر ياسر بن أحمد المطوع، والشاعر يوسف بن محمد آل بريه.

 التكريم

ثم جاءت لحظات التكريم ، التي شملت المدير العام ، ومدير المكتب ، والجهات الداعمة ، والقيادات التعليمية ، والقيادات الإشرافية ، والقائمين على تحكيم ومتابعة ملف الجائزة ، والمشاركين في برامج الحفل ، والمتعاونين ، والإعلاميين ، وأعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية بالمدرسة ، وأعضاء فريق التميز.

الصور من: يوسف المرهون، سامي آل مرزوق، زكي الصدير

زر الذهاب إلى الأعلى

لإعلانك هنا ـ مربع

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com