جائحة كورونا تقفز بعدد المستفيدين في “سنا” 3 أضعاف

سنايس: صُبرة

بمعدل يلامس 3 أضعاف، قفز عدد المستفيدين من مركز التنمية الأسرية بسنابس (سنا)، التابع لجمعية البر الخيرية بسنابس، من 549 مستفيداً في العام الماضي (2019) إلى 1428 مستفيداً هذا العام (2020)، تابعوا البرامج التوعوية والدورات التثقيفية التي قدمها المركز لهم.

وفي التفاصيل، ذكر المركز أن عدد الدورات التثقيفية التي قدمها للمجتمع  في عام الماضي بلغ 17 محاضرة، استفاد منها 549 مستفيداً ومستفيدة، بينما بلغ عدد المحاضرات التثقيفية حتى نهاية يوليو الماضي، من هذا العام، 10 محاضرات، استفاد منها 1428 مستفيداً ومستفيدة، وركز معظمها على التصدي لجائحة كورونا.

وبلغت الهمسات التثقيفية المقدمة من قبل أخصائيين أسريين ونفسيين في العام الماضي 61 همسة، بينما بلغت الهمسات حتى يوليو الماضي 73 همسة تثقيفية، ويجري العمل حالياً على التنسيق لـ18 محاضرة للمجتمع.

ويهدف المركز ضمن برامجه، إلى احتواء ومعالجة المشاكل الأسرية من خلال تقديم الخدمات العلاجية والوقائية المناسبة، وتعزيز وترسيخ قيم الحوار الايجابي والقيم الأخلاقية داخل الاسرة، ونشر الوعي الأسري في المجتمع عبر عقد الدورات والبرامج التثقيفية، والعمل على تزويد الوالدين بالخبرات والمعارف المناسبة للتعرف على قدرات الأبناء وسبل التعامل الإيجابي مع تلك القدرات.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×