التشهير بصاحبة مؤسسة ووكيلها البحرينيين دينا بغش أجهزة الاتصالات

الرياض: واس

شهرت وزارة التجارة بصاحبة مؤسسة ووكيلها البحرينيين، بعد صدور حكم قضائي بإدانتهما بمخالفة أنظمة مكافحة الغش التجاري، والبيانات والعلامات التجارية، وثبوت تورط القائمين على المنشأة الواقعة في حي المرسلات بالرياض بحيازة وعرض توصيلات وشواحن وسماعات جوالات مقلدة، وغير مطابقة للمواصفات ولا تحمل أي بيانات تجارية.

ونشرت الوزارة ملخص الحكم القضائي الصادر من المحكمة الجزائية في الرياض، وتضمن غرامة على المخالفين، ومصادرة وإتلاف المنتجات المضبوطة، ونشر الحكم في صحيفتين على نفقة المخالفين.

وأكدت وزارة التجارة عزمها مواصلة التصدي لمخالفي الأنظمة التجارية واستكمال تطبيق الإجراءات النظامية ضدهم، لما يترتب عليه من غش وخداع المستهلكين. وينص نظام مكافحة الغش التجاري على فرض عقوبات تصل إلى السجن ثلاث سنوات، وغرامات تصل إلى مليون ريال أو بهما معًا، والتشهير بالمخالفين في الصحف المحلية على نفقتهم، وترحيل العمال المخالفين إلى بلدانها، والإيقاف والمنع من ممارسة النشاط التجاري.

وحثت الوزارة، المستهلكين على التقدم ببلاغاتهم عن المنشآت المخالفة عبر تطبيق “بلاغ تجاري” على الرابط: https://mci.gov.sa/C-app، أو عن طريق مركز البلاغات على الرقم 1900 أو الموقع الرسمي للوزارة على الإنترنت.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×