حرارة الشرقية تتراجع درجتين.. وتبقى الأعلى على مستوى المملكة

القطيف: صُبرة

عاودت درجات الحرارة في الشرقية التراجع اليوم (الثلاثاء)، وهبطت إلى 45 درجة مئوية، نزولاً من 47 درجة أمس (الإثنين)، ورغم ذلك تبقى الأعلى حرارةً في المملكة، تليها وادي الدواسر (42)، والرياض، عرعر وبريدة (40)، والمدينة المنورة (41)، ومكة المكرمة (40) وجدة (36)، والأقل حرارةً  أبها (27) ثم الباحة (28).

 

تدني الرؤية في تبوك..

إلى ذلك، أطلقت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة اليوم تنبيهات مبكرة عن سواء الأحوال المناخية في عدد من مناطق المملكة، أول التنبيهات كان من تبوك، وفيه حذرت الهيئة من نشاط للرياح السطحية وأتربة مُثارة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية في المنطقة، وتشمل محافظتي الوجه وأملج. وأشارت الهيئة إلى أن الحالة تستمر حتى الساعة الـ9 مساءً.

 

أتربة في المدينة..

وفي التنبيه الثاني، وكان من المدينة المنورة، توقعت الهيئة فيه رياحاً سطحية نشطة وأتربة مثارة، وتدنياً في مدى الرؤية في محافظات الحناكية والمهد وبدر وينبع. وبينت أن الحالة تبدأ من الساعة الـ8 صباحاً، وتستمر حتى الـ9 مساءً.

 

أمطار في الباحة..

ومن الباحة، كان التنبيه الثالث، وتوقعت فيه الهيئة هطول أمطار رعدية على المنطقة الباحة، مع تدني مدى الرؤية. ويشمل التنبيه، الذي يستمر إلى الساعة الـ 10 مساءً، مدينة الباحة، ومحافظات الحجرة، والمخواة، والمندق، وبلجرشي، وقلوة والأجزاء المجاورة لها.

 

رياح في نجران..

وتوقعت الهيئة ـ في التنبيه الرابع ـ نشاطاً للرياح السطحية وأتربة مثارة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية على منطقة نجران، تشمل مدينة نجران ومحافظتي خباش وشرورة. وأشارت الهيئة إلى أن الحالة تستمر حتى الساعة الـ7 مساءً.

 

تقرير الطقس..

وكانت هيئة الأرصاد، توقعت في تقريرها عن حال الطقس اليوم، هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على منطقة نجران والأجزاء الجنوبية من المنطقة الشرقية، وكذلك على مرتفعات مناطق نجران، جازان، عسير، والباحة تمتد إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة، قد يمتد تأثيرها إلى السواحل الغربية للمملكة، كما يستمر نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على شمال وشرق وأجزاء من وسط المملكة.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية بسرعة تراوح بين 15 إلى 42 كيلومتراً في الساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحال البحر متوسط الموج إلى مائج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة تراوح بين  14 إلى 40 كيلومتراً في الساعة، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف المتر، وحال البحر متوسط الموج.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×