ارتفاع جثث غرقى الأمطار إلى 6 خلال 24 ساعة

جدة: واس

ارتفع عدد الجثث المُنتشلة من تجمعات المياه الأمطار إلى ست خلال 24 ساعة، في مناطق عسير ومكة المكرمة والمدينة المنورة. وأعلنت المديرية العامة للدفاع المدني عن انتشال جثتي رجلين في القنفذة والليث، بعد ساعات من الإعلان عن انتشال 4 جثث أخرى، لرجلين وامرأتين.

وأوضح المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد محمد القرني، أن مركز العمليات الموحدة في منطقة مكة المكرمة 911 تلقى بلاغاً يفيد بسقوط مواطن في مستنقعات مائية إثر الأمطار التي هطلت مؤخراً في مركز سبت الجارة بمحافظة القنفذة.

وقال القرني، وفقاً لبيان صحافي، “عملت فرق الإنقاذ المائي بانتشال الشخص متوفياً”، مبيناً أن فرق الدفاع المدني في محافظة الليث تلقت أيضاً بلاغاً حول سقوط شخص في مكان لتجمعات مياه الأمطار في مركز الشواق، داخل إحدى المزارع، وعملت فرق الدفاع المدني بانتشال الشخص متوفياً”.

وأهاب الدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة بالمواطنين والمقيمين، بضرورة أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري السيول والأودية خاصة أوقات هطول الأمطار، والتزام تعليمات السلامة خلال هذه الفترة، التي تشهد تغيرات مناخية ونشاط للرياح السطحية، والحد من المغامرة في الأماكن الخطرة، ومجاري الأودية والسيول”.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×