“التأمينات” تدعو المنشآت الأقل تضرراً بـ”كورونا” لخفض المدعومين 50% أو إلغاء الدعم

الرياض: واس

دعت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، المنشآت الأقل تضرراً بتداعيات جائحة كورونا، إلى خفض نسبة السعوديين المدعومين إلى 50% قبل منتصف أغسطس الجاري، تجنباً لإلغاء الدعم.

وقدرت “التأمينات الاجتماعية” نسبة تعويض شهر سبتمبر للعاملين السعوديين في منشآت القطاع الخاص المتأثرة بـ”كورونا” بـ70% من العاملين في المنشآت الأكثر تضرراً.

وحددت المؤسسة الأنشطة الأكثر تضرراً في الإقامة ووكالات السفر ومشغلي الجولات السياحية وخدمات الحجز والأنشطة المتصلة بها، والنقل الجوي والأنشطة الرياضية وأنشطة التسلية والترفيه والأنشطة الإبداعية والفنون وأنشطة الخدمات الشخصية الأخرى. أما بالنسبة للمنشآت العاملة في الأنشطة الأخرى، فستكون نسبة الدعم فيها 50% من العاملين السعوديين في حد أقصى.

وأوضحت أنه “يلزم على المنشآت الأقل تضرراً خفض نسبة السعوديين المدعومين إلى 50% من إجمالي العاملين السعوديين قبل نهاية يوم منتصف أغسطس الجاري للمنشآت المتجاوزة للنسبة، من خلال حساب المنشأة في التأمينات أونلاين، لتحقيق الحد الأقصى للنسبة المسموح بها”، مبينة أنه “في حال عدم تعديل طلب الدعم وإزالة المشتركين للمنشآت المتجاوزة للنسبة وفق الموعد المحدد سيلغى الدعم عن المنشأة.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×