النيابة تتحرك للقبض على شاعر شعبي حرّض ضد المواطنين الشيعة أكدت التحلي بروح الوسطية والمواطنة والتسامح والإخاء والشراكة المجتمعية

القطيف: صُبرة

حسمت النيابة العامة، الليلة، موقفها من شاعر شعبي ظهر في مقطع فيديو محرّضاً ضد الشيعة وداعياً عليهم بالفناء، حتى وإن كان عددهم “تسعة وتسعين مليون”.

وكان الشاعر الشعبي الذي يبدأ اسمه بحرف “ف”؛ قد نشر مقطع فيديو انتشر أمس الجمعة؛ أشار فيه إلى الشيعة صراحة، ودعا الله أن يفنيهم في محاولة لإثارة النعرة المذهبية في المجتمع السعودي.

وعلمت “صُبرة” من مصادرها أن جهاتٍ مسؤولة تحركت فور انتشار مقطع الفيديو الذي تضمن بيتين من الشعر، بصوت الشاعر وصورته، في سعي إلى تأكيد اللحمة والوطنية ورفض الممارسات التي تُسيء إلى وحدة المجتمع.

وطبقاً لتقارير صحافية نُشرت ـ الليلة ـ فقد صرَّح مصدر مسؤول في النيابة العامة مؤكداً موقف الدولة من هذه الممارسات المرفوضة. وقالت التقارير إن النيابة تحركت “بناء على ما تم رفعه من قِبل مركز الرصد النيابي بشأن مقطع فيديو متداوَل، يُظهر قيام أحد الأشخاص بالتحريض المذهبي والشحن الطائفي، وإثارة التعصب الديني، ونشر روح الكراهية والعداء بين أفراد المجتمع،”.

وأضافت “وجَّهت النيابة العامة بالقبض على المذكور استنادًا إلى ما ت قتضيه المصلحة العامة، وعملاً بالمادتين (الـ١٥، والـ١٧) من نظام الإجراءات الجزائية، ومباشرة التحقيق معه بعد التأكد من أنه المعني بالإجراء”.

وأهاب المصدر بالمواطنين والمقيمين إلى التحلي بروح الوسطية والمواطنة والتسامح والإخاء والشراكة المجتمعية في سلوكياتهم على وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها من الوسائل الإعلامية.

وحذر المصدر من ممارسة السلوكيات الخارجة عن الثوابت الوطنية، والمثيرة للفتنة بين أفراد المجتمع الواحد، ومن نشر الأفكار المنحرفة والداعية إلى الكراهية أو التمييز والتحريض.. مشددًا على أن النيابة العامة لن تألو جهدًا في ملاحقة العابثين والخارجين على القانون، ومذكرًا بأن جهات الرصد في النيابة العامة تتابع وتراقب كل ما من شأنه المساس بالوحدة الوطنية واللحمة المجتمعية والسلم الاجتماعي.

‫3 تعليقات

  1. يستاهل واتمنى القبض على كل من يثير النعرات الطائفية والقبلية ويشجع على كراهية قئة من مكونات الوطن ايا كانت فالوطن يستوعب الجميع وهو ملك للجميع.

  2. يستاهل، المفروض يقبض على الجميع، مثل من يتحدثون بسخرية على عقيدتنا في الامام المهدي عجل الله فرجه الشريف ،

  3. للأسف الشديد بيان النايبة لا علاقة له بموضوعكم هذا جملة وتفصيلا
    البيان يخص قضية أخرى معروفة أقامها أهل نجران ولا أعرف كيف اخترعتم هذه القصة؟؟؟؟

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×