الحرارة أقل بدرجتين.. أغسطس “يستحي” ويتراجع في الشرقية

القطيف: صُبرة

بمعدل درجتين مئويتين، تراجعت حرارة الشرقية اليوم (الجمعة) إلى 42 درجة نزولاً من 44 أمس (الخميس)، وكانت درجات الحرارة وصلت في المنطقة إلى 49 درجة بداية هذا الأسبوع، في إشارة إلى اتجاه مناخ الشرقية إلى الاعتدال التدريجي.

التراجع لم يقتصر على الشرقية فحسب، وإنما طال عدداً من مناطق المملكة، منها وادي الدواسر (42) الرياض وبريدة (41)، المدينة المنورة وعرعر (40)، مكة المكرمة وسكاكا (39)، وفي ذيل القائمة جاءت أبها (27) وحائل والباحة (27).

 

تنبهات متقدمة

إلى ذلك، واصلت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة إصدار تنبيهاتها المتقدمة، وأعلنت عن 4 تنبيهات عن سوء الأحوال المناخية في عدد من مناطق المملكة، إذ كررت الهيئة التنبيه الذي أطلقته من الباحة خلال الأيام الماضية، وحذرت فيه من هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة على المنطقة اليوم (الجمعة)، مصحوبة برياح نشطة سطحية وتدني في مدى الرؤية وتساقط البرد وجريان السيول. ويشمل التنبيه الذي يستمر إلى الساعة الـ 7 مساءً، مدينة الباحة، ومحافظات الحجرة، والمندق وبلجرشي والمخواة وبني حسن وقلوة والأجزاء المجاورة لها.

وفي تنبيه ثانٍ، حذرت الهيئة من نشاط للرياح السطحية قد تؤدي إلى تدني في مدى الرؤية على محافظات جدة، والقنفذة، والليث. وبينت الهيئة أن الحالة تستمر حتى الساعة الــ 6 مساءً.

 

أمطار رعدية

وفي التنبيه الثالث، دعت مديرية الدفاع المدني في منطقة جازان المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر من هطول أمطار على المنطقة والمحافظات التابعة لها من متوسطة إلى غزيرة تستمر حتى مساء اليوم وما يصاحبها من تأثيرات مصاحبة من جريان السيول وتساقط للبرد مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية تصل سرعتها إلى 45 كم/س مع تدني في مدى الرؤية.

سحب ممطرة

ونبّهت الهيئة في تنببيه رابع، من سحب رعدية ممطرة على منطقة نجران، تصحب بنشاط في الرياح السطحية تؤدي إلى تدني مدى الرؤية. وأوضحت الهيئة أن التنبيه يشمل مدينة نجران، ومحافظات بدر الجنوب، وحبونا، وخباش ، ويستمر  حتى الساعة الثامنة مساءً. ودعت مديرية الدفاع المدني في المنطقة المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر في مثل هذه الحالات، وعدم الاقتراب من بطون الأودية ومجاري السيول، واتخاذ التدابير والاحتياطات اللازمة، واتباع إرشادات وتعليمات الدفاع المدني.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×