حرارة الشرقية ثابتة.. وأمطار رعدية ورياح في 5 مناطق أخرى

القطيف: صُبرة، واس

لليوم الثاني على التوالي، تثبت درجة الحرارة في المنطقة الشرقية عند 46 درجة مئوية، بعدما بلغت 49 في بداية الأسبوع الحالي. ورغم التراجع التي تشهده المنطقة في درجات الحرارة، إلا أنها مازالت الأعلى بين مناطق المملكة، تليها وادي الدواسر (45 درجة مئوية)، الرياض (44)، المدينة المنورة وبريدة (42)، مكة (41)، فيما تبقى أبها والباحة الأقل حرارةً بـ27 درجة مئوية.

إلى ذلك، أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة اليوم (الأربعاء) تنبيهات عن طقس متقلب في 5 مناطق، أولاها المدينة المنورة، التي توقعت لها رياحاً نشطة وأتربة مثارة، تشمل تأثيراتها نشاطاً في الرياح السطحية وتدنياً في مدى الرؤية. وأوضحت أن الحال التي تشمل المدينة المنورة ومحافظات الحناكية والعلا والمهد، تستمر حتى الساعة 10:00 مساءً.

تنبيه ثانٍ، أصدرته الهيئة توقعت فيه هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة عسير، تصحب بنشاط في الرياح السطحية، وتساقط البرد وجريان السيول، ما تتسبب في شبه انعدام في الرؤية. ويشمل الإنذار مدينة أبها وضواحيها، ومحافظات أحد رفيدة والنماص والمجاردة وبارق وبلقرن وتنومة وخميس مشيط ورجال ألمع وسراة عبيدة وظهران الجنوب ومحايل عسير، وتستمر الحالة الجوية حتى الساعة الـ ٨ مساءً.

وثالث التنبيهات، كان من نصيب منطقة نجران، حيث توقعت الهيئة هطول أمطار رعدية على المنطقة، تصحب بنشاط في الرياح السطحية، تؤدي إلى تدني مدى الرؤية. وأوضحت الهيئة أن التنبيه يشمل محافظات بدر الجنوب، وحبونا، وثار، وخباش،ويستمر حتى الساعة الثامنة مساءً.

والتنبيه الرابع، يخص ومكة المكرمة، وتوقعت الهيئة هطول أمطار رعدية ونشاط للرياح السطحية، قد تؤدي إلى تدن في مدى الرؤية على محافظات القنفذه، والعرضيات، وأضم. وبينت الهيئة أن الحالة تستمر حتى الساعة الــ 10 مساءً.

وفي التنبيه الخامس والأخير حتى هذه الساعة، دعت مديرية الدفاع المدني في منطقة جازان المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر لورود تنبيه متقدم من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بهطول أمطار على المنطقة والمحافظات التابعة لها من متوسطة إلى غزيرة تستمر حتى مساء اليوم، وما يصاحبها من تأثيرات مصاحبة من جريان السيول وتساقط للبرد مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية تصل سرعتها إلى 45 كيلومتراً في الساعة مع شبه انعدام في مدى الرؤية والتوقعات باستمرار المتغيرات الجوية على المنطقة حتى يوم السبت المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×