“قيظ” الشرقية يتراجع ولكنه الأعلى في المملكة.. وأمطار على مناطق أخرى

الرياض: صُبرة، واس

رغم تراجع درجات الحرارة في المنطقة الشرقية اليوم (الثلاثاء) إلى 46 درجة مئوية، نزولاً من 47 أمس (الإثنين)، و49 أمس الأول (الأحد)، إلا أنها تبقى الأعلى بين مناطق المملكة، تليها الرياض ووادي الدواسر (45)، بريدة (44) ، المدينة المنورة (42)، وفي مؤخرة القائمة تأتي أبها بأقل درجة (27).

وهطلت مساء أمس واليوم أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة على منطقة نجران، سالت على إثرها بعض الأودية والشعاب، شملت مدينة نجران، ومحافظات حبونا، خباش، بدرالجنوب، شرورة، مراكز بئر عسكر، عاكفة، الخانق، الجفة والحرشف، الضيقة، هدادة، الساري، الحصينية، المنتشر، الخرعاء، الاخاشيم، الوديعة، منتزهات الثويلة والعشة والأجزاء المجاورة لها. واستبقت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة هذه الأمطار، ونبهت اليوم من أتربة مثارة وأمطار رعدية على المنطقة، تصحب بنشاط في الرياح السطحية تؤدي إلى تدني مدى الرؤية.

إلى ذلك، دعت مديرية الدفاع المدني بجازان المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر لورود تنبيه متقدم من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بهطول أمطار على المنطقة والمحافظات التابعة لها من متوسطة إلى غزيرة تستمر حتى مساء اليوم (الثلاثاء)، وما يصاحبها من تأثيرات مصاحبة من جريان السيول وتساقط للبرد مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تصل سرعتها إلى 45 كيلومتراً في الساعة مع شبه انعدام في مدى الرؤية والتوقعات باستمرار هذه الظواهر والمتغيرات الجوية من اليوم الثلاثاء وحتى يوم السبت القادم.

كما نبهت الهيئة من هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة على منطقة الباحة اليوم، مصحوبة برياح نشطة سطحية وشبه انعدام للرؤية وتساقط البرد وجريان السيول. ويشمل التنبيه الذي يستمر إلى الـ9 مساءً.

وتتفق التنبيهات، مع تقرير الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة عن حالة الطقس لهذا اليوم. وقالت “نتوقع هطول أمطار رعدية من متوسطة الى غزيرة مصحوبة برياح نشطة على مناطق نجران، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، فيما تنشط الرياح السطحية على مناطق حائل، القصيم، الرياض، الشرقية، الجوف، الحدود الشمالية، المدينة المنورة”.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×