قسمة طقس اليوم.. للشرقية حرّ ورطوبة.. وللجنوب مطر ورعد التباين المناخي يبلغ ذروته في الساعات المقبلة

الرياض، نجران: واس

يبلغ التباين المناخي بين المنطقة الشرقية وبقية مناطق المملكة ذروته خلال الساعات المقبلة، ففيما تبقى الشرقية الأعلى حرارةً على مستوى المملكة بـ47 درجة مئوية اليوم (الإثنين)، توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة استمرار فرصة هطول الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة من يوم غدٍ (الثلاثاء) وحتى يوم السبت المقبل على عدد كبير من مناطق المملكة.

وقالت الهيئة في تقريرها أن الأمطار المتوقعة، “قد تُصحبها رياح نشطة تصل سرعتها إلى 45 كيلو متراً في الساعة، قد تتسبب في تساقط البرَد والسيول على أجزاء من جازان وعسير والباحة، كما توقعت استمرار فرص هطول أمطار متوسطة، ورياح نشطة مثارة للأتربة على أجزاء من منطقتي مكة المكرمة، ونجران. فيما تنشط الرياح السطحية على مناطق حائل، القصيم، الرياض، المدينة المنورة. ودعت الهيئة إلى متابعة تقارير الطقس اليومية وصفحة الإنذار المُبكر على موقعها الرسمي ووسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالهيئة.

وتسجل الشرقية اليوم 47 درجة مئوية، وهي الأعلى على مستوى المملكة نزولاً من 49 درجة أمس (الأحد)، في المقابل تسجل أبها أصغر درجة (23)، وبينهما الباحة (25 درجة)، نجران (35)، تبوك (39)، حائل (40)، المدينة المنورة (41)، عرعر (42)، والرياض (45).

إلى ذلك، وحتى هذه الساعة، أطلقت الهيئة تنبيهاً واحداً من أتربة مثارة وأمطار رعدية على منطقة نجران، تصحب بنشاط في الرياح السطحية تؤدي إلى تدني مدى الرؤية. وأوضحت الهيئة أن التنبيه يشمل مدينة نجران ومحافظات بدر الجنوب، وحبونا، وثار، ويدمة، وخباش، وشرورة، ويستمر  حتى الساعة الـ 9 مساءً.

ومن جانبها، دعت مديرية الدفاع المدني بالمنطقة المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر في مثل هذه الحالات، وعدم الاقتراب من بطون الأودية ومجاري السيول، واتخاذ التدابير والاحتياطات اللازمة، واتباع إرشادات وتعليمات الدفاع المدني.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×