[صور] القطيف.. كميات قليلة وأحجام صغيرة ومتوسطة في أول مزاد روبيان في انتظار “اللنجات” الكبيرة سعر "بانة" الصغير راوحت بين 300 و370 ريالاً والمتوسط بين 450 إلى 630

القطيف: عبدالمحسن آل عبيد

شهد حراج سوق الأسماك في مدينة القطيف قبل قليل أول مزاد على الروبيان، في ثاني أيام الفسح، وسط أسعار متفاوتة، إذ راوحت الأحجام الصغيرة بين 300 إلى 370 ريالاً لـ”البانة”، فيما راوحت الإحجام المتوسطة بين 450 إلى 630 ريالاً، وفقاً لما رصدته “صُبرة” في ثلاث بسطات بالسوق. وغابت الأحجام الكبيرة في أول أيام المزاد.

مزاد اليوم الأول، الذي أقيم بعد صلاة الفجر مباشرة، شهد حضوراً كبيراً من جانب المتسوقين وتجار التجزئة.

بشارة الروبيان في السوق كانت “قليلة” وفقاً لدلالين في الحراج، لكنهم توقعوا أن يشهد اليومان المقبلان طرح كميات أكبر، مع وصول “اللنجات” الكبيرة، “فما طرح في السوق فجر اليوم (الأحد) جاءت به مراكب صغيرة”، وفقاً للدلال عبدالله محمد المحروس، الذي توقع أن يشهد هذا الموسم الممتد حتى اليوم الأخير من يناير المقبل، ارتفاعاً في الأسعار، بسبب قلة عمال الصيد، لأسباب متعددة، أبرزها تداعيات جائحة كورونا.

في المقابل، أبدى الدلال بركات الشملاوي استبشاره بالموسم، وقال “مؤشرات اليوم الأول تدعو للتفاؤل، وما عرض حتى الآن يراوح حجماً بين الصغير والمتوسط، في انتظار  وصول اللنجات الكبيرة، التي ستحمل معها الروبيان الجامبو الذي يتم اصطياده في المياه العميقة”.

اقرأ أيضاً:

موسم الربيان يبدأ “بخيلاً” ورخيصاً.. و “البانة” بين 550 و700 ريال

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×