أمين الناصر يفوز بجائزة كافلر ويتصدر “أقوى الشخصيات” في “الكيمياويات”

الرياض: واس

فاز رئيس “أرامكو السعودية” كبير إدارييها التنفيذيين المهندس أمين الناصر، بجائزة كافلر العالمية التي يقدمها نادي الكيميائيين الأميركي برعاية مؤسسة “آي سي آي إس”، تقديرًا لإنجازاته المهمة والمتميزة في قطاع الكيمياويات.

وقالت المؤسسة، في بيان إعلان الجائزة اليوم (الاثنين)، أن الناصر حاز على تصويت 40 رئيساً تنفيذياً ومسؤولاً رفيع المستوى في المؤسسة، التي تقدم تصنيفًا عالميًا للقادة الذين يحققون أكبر أثر ايجابي لشركاتهم ومؤسساتهم، وإن الشركة تحت قيادته اتخذت سارات تقنية متقدمة لتحويل النفط الخام إلى كيميائيات ما أسهم في تعزيز الانضباط الرأسمالي، وتقليل النفقات التشغيلية.

وسيتلقى الناصر الجائزة خلال حفل افتراضي تنظمه المؤسسة خلال الربع الأخير من العام الجاري، سيتضمن حوارًا معه حول استراتيجية “أرامكو” وتوقعاتها المستقبلية والاتجاهات الرئيسة في قطاع الكيمياويات، يٌنشر في مجلة المؤسسة “كيميكال بيزنس” المتخصصة في مجالات الطاقة والبتروكيميائيات.

وتعقيبًا على الإعلان عن الجائزة، قال محرر مجلة “كيميكال بيزنس” جوزيف تشانغ إن الناصر حقق “قفزة كبيرة” في قطاع البتروكيميائيات باستحواذ أرامكو السعودية على سابك لقاء 69 مليار دولار، وإقامة مشاريع ضخمة على مستوى العالم، والتطوير الحالي لتقنيات تحويل النفط الخام إلى كيمياويات.

 وأضاف “المستوى الذي تزاول به أرامكو السعودية أنشطة مشاريعها هو مستوى غير مسبوق ولا تضاهيه شركة أخرى. وسيخلق طفرات كبيرة في قطاع البتروكيمياويات خلال السنوات المقبلة”.

وتصدّر الناصر تصنيف المؤسسة لأقوى الشخصيات التنفيذية في مجال الكيمياويات عن عام 2019، لينضم إلى قائمة الفائزين بالجائزة من قبل والتي تضم بوب باتل، الرئيس التنفيذي لشركة ليونديل بازل، عامي 2018 و2019، وكيرت بوك، الرئيس التنفيذي لشركة باسف في عام 2017، وجيم راتكليف، رئيس مجلس إدارة شركة إينيوس في عام 2016، وأندرو ليفريس، الرئيس التنفيذي السابق لشركة داو كيميكال في عام 2015، وجيم جالوجلي، الرئيس التنفيذي السابق لشركة ليونديل بازل في عام 2014، وتشارلز بانش، الرئيس التنفيذي السابق لشركة بي بي جي في عام 2013.

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×