الدمام أعلى المدن مخالفة لتطبيق الضريبة المضافة بـ228 مخالفة

الرياض: واس
شهدت مدينة الدمام أعلى عدد من الزيارات التفتيشية التي نفذتها الهيئة العامة للزكاة والدخل الاسبوع الماضي، للتأكد من التزام المكلفين الخاضعين للأنظمة الضريبية في المملكة تطبيق النسبة المحدثة لضريبة القيمة المضافة 15%، بحوالي 691 زيارة تفتيشية، ضُبِط فيها 228 مخالفة ضريبية، وجاءت في المرتبة الثانية الرياض بـ542 زيارة، ضُبِط خلالها 123 مخالفة.
وحلت في المرتبة الثالثة، وفقًا لبيان الهيئة الصادر اليوم (الأحد)، مدينة أبها بـ407 زيارة، رصدت خلالها 139 مخالفة، ثم مكة المكرمة بـ383 زيارة و90 مخالفة، وأخيرًا القصيم بـ347 زيارة و72 مخالفة.
وقالت الهيئة، إن إجمالي عدد الزيارات التي أجرتها إلى 4190 زيارة تفتيشية في المملكة، رصدت خلالها 1058 مخالفة ضريبية، بعضها كان على إثر بلاغات بلغت 1590 كانت وردت إليها في نفس الفترة، يأتي على رأسها تدوين رقم ضريبي خاطئ، وتحصيل ضريبة أقل من المبلغ المستحق، بالإضافة إلى عدم وجود أختام ضريبية على منتجات التبغ.
وجددت الهيئة دعوتها، عبر البيان، للإبلاغ عن أي منشأة تخالف الضريبة، التي بدأ تطبيقها مطلع يوليو الجاري، وذلك عبر موقعها الرسمي (gazt.gov.sa)، أو من خلال مركز الاتصال الموحد على الرقم (19993)، والذي يعمل من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثانية عشرة منتصف الليل طوال أيام الأسبوع، أو استخدام التطبيق الخاص بضريبة القيمة المضافة.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×