القطيف.. حسينيات تتجاوز “كورونا” وتشرع أبوابها بعد أشهر من الإغلاق اعتذرت عن عدم استقبال النساء والأطفال وأكدت التزام الاحترازات

القطيف: عبدالمحسن آل عبيد

تشرع مآتم حسينية في محافظة القطيف ابتداء من مساء اليوم (الأحد)، ‏أبوابها ‏لاستقبال ‏المستمعين ‏وإحياء الشعائر الحسينية، ‏ بعد فترة توقف إجبارية دامت زهاء أربعة أشهر، بسبب جائحة كورونا .

وأعلنت مآتم حسينية ‏عن البدء في إحياء ذكرى وفاة الإمام محمد الجواد، تليها غداً ذكرى وفاة الإمام محمد الباقر عليهما السلام، وسط  إجراءات احترازية صحية، والبدء باستقبال الرجال في معظم المآتم، والاعتذار عن عدم استقبال السيدات، وشددت بعضها على إغلاق أبوابها بعد وصول عدد الحضور إلى 50 شخصاً.

وحددت المآتم اشتراطات واحترازات إذ سيقتصر الحضور على من هم فوق 15 سنة، ولبس الكمامة، والتزام عدم المصافحة، وتطبيق مبدأ التباعد الاجتماعي، وكذلك الخروج من المآتم بطريقة منظمة، تضمن السلامة للجميع.

وأعلنت حسينية العباس في العوامية إحياء الذكرى مع الخطيب الملا عبدالجليل الزاهر، وفي الخويلدية سيحيي القراءة في مأتم السيدة زينب الخطيب حسن القديحي. وتستضيف الحسينية الجعفرية في حي تركيا الخطيب الشيخ أحمد الفردان.

وفي وسط القطيف، وتحديداً في حي الدبابية سيكون خطيب مأتم المنامين الشيخ محمد المنامين، وتستضيف حسينية الفارس الشيخ أحمد آل فردان، وفي مأتم فاطمه الزهراء بصفوى يقرأ الشيخ سعيد المرهون، والحسينية الكربلائية مع الملا عماد أبو ديب.

 

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×