الشلعان يعد بتسريع صيانة ثانوية العوامية وعودة طلابها في العام المقبل لجنة الخدمات تقدم 5 مطالب لمدير تعليم الشرقية وتُهديه مؤلفات مثقفين من البلدة

القطيف: صُبرة

وعد مدير عام تعليم المنطقة الشرقية الدكتور ناصر الشلعان ببذل الاهتمام من أجل تسريع أعمال الترميم والصيانة لمبنى مدرسة العوامية الثانوية للبنين. وفي لقاء جمعه بوفدٍ من لجنة الخدمات بجمعية العوامية الخيرية، أكد الشلعان حرصه الشخصي على عودة الطلاب للمدرسة مع بداية العام الدراسي المقبل.

وكان الوفد قد زار الدكتور الشلعان، صباح أمس الأول الخميس، وقدم له التهنئة بمناسبة توليه منصب مدير عام التعليم، وكذلك إيصال الشكر إليه نيابة عن أهالي العوامية، وبشكل خاص شكر أولياء أمور الطالبات، نظير تجاوبه السريع بعد وقوع جزء من سقف أحد ممرات الابتدائية الثانية، ووقوفه الشخصي على الحادثة و زيارته للمدرسة مرتين.

كما قدّم الوفد لائحة مطالب تعليمية تلبية لاحتياجات البلدة، وشملت المطالب: إنشاء مبنى ليكون مقراً لمدرسة متوسطة بنين ثانية، افتتاح نادي الحي في مبنى متوسطة العوامية بنين، افتتاح فصول صعوبات التعلم، إجراء أعمال إعادة التأهيل و الصيانة لكل مباني مدارس العوامية، افتتاح فصول لذوي الاحتياجات الخاصة بكل مدرسة في البلدة.

وأبدى الشلعان تفهّماً إيجابياً للمطالب وتسلّمها من الوفد. كما قدم الوفد لمدير عام التعليم نسخة من التقرير السنوي لجمعية العوامية الخيرية، إضافة إلى عدد من مؤلفات بعض المؤلفين من مثقفي العوامية، وهي:

– العوامية بين عراقة الأمس وإبداع اليوم، ومتعة الثقافة، لسعود عبد الكريم الفرج.

ـ الجانب الآخر، والثقافة التقنية للمعلم، لليالي علي الفرج.

– العوامية تاريخ وتراث لزكي علي الصالح.

أهم المطالب
  • إنشاء مبنى ليكون مقرا لمدرسة متوسطة بنين ثانية
  • افتتاح نادي الحي في مبنى المتوسطة.
  • افتتاح فصول صعوبات التعلم
  • إجراء أعمال إعادة التأهيل والصيانة لكل مباني المدارس.
  • افتتاح فصول الاحتياجات الخاصة في كل مدرسة.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com