نائب وزير النقل يتجوّل في الشرقية لتسريع تنفيذ المشاريع بينها الدائري الإقليمي ودائري الدمام وجسر راس تنورة وتقاطع "نصف القمر"

الخبر: صُبرة

أعلن المهندس سعد الخلب، نائب وزير النقل، عن فتح الحركة في تقاطع طريق الدمام الدائري مع طريق الأمير محمد بن فهد خلال الشهرين المقبلين، إضافة إلى تنفيذ دوار عند نهاية الطريق الدائري وربطه بشارع الخنساء.

ويأتي ذلك الإجراء ضمن الجهود القائمة للاستفادة من المشاريع المنفذة، ولفكّ الاختناقات في تقاطع طريق الامير محمد بن فهد ومحيطه، في الوقت الذي يجري حاليا استكمال أعمال التصميم للمتبقي من الطريق الدائري من تقاطع طريق الأمير محمد بن فهد الى الطريق الساحلي.

وخلال جولته أمس الاول، على مشاريع الطرق في المنطقة الشرقية، تفقّد المهندس الخلب، مشروع الطريق الدائري الإقليمي الذي يربط مدينة الجبيل بطريق العقير – سلوى – البطحاء، وناقش العوائق التي تعترض تنفيذه مع إدارة فرع الوزارة والمقاول المنفذ.

وشملت جولة نائب وزير النقل، الوقوف على عدد من المشروعات، منها تقاطع الخالدية مع طريق شاطئ نصف القمر، ومشروع استكمال الجسر البحري بين صفوى ومحافظة رأس تنورة، ووجّه بسرعة إنجاز إعادة تصميمه تمهيداً لطرحه مرة أخرى، مشدداً على أهمية مراعاة التصميم الجديد للمعايير البيئية المتبعة.

هذا وكشف المهندس أحمد الغامدي مدير فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية، عن قرب الانتهاء من جسر طريق شاطئ نصف القمر عند تقاطعه مع طريق الخالدية، متوقعا افتتاح الحركة أعلى الجسر خلال الربع الثالث من العام الجاري، موضحاً ان الوزارة قامت بطرح المشاريع المسحوبة لتنفيذ دائري الدمام، وطرح استكمال جزء من الدائري الإقليمي من طريق الرياض الى طريق بقيق بطول 16 كم.

 وقال الغامدي، أن هذه الجولة تعدّ استمراراً للزيارات التفقدية التي يقوم بها مسؤولو وزارة النقل لمشاريع الطرق في مناطق المملكة، بهدف الوقوف عليها وإيجاد الحلول العاجلة للمتأخر منها سعياً لتسريع وتيرة العمل بما يرفع مستوى الخدمات المقدمة مع الاهتمام بمعايير السلامة.

(المصدر: إبراهيم الشيبان)

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com