تهيئة 29 قائداً لتطبيق نظام المقررات في مدارس القطيف

القطيف: صبرة
نظمت شعبة القيادة المدرسية بمكتب التعليم في محافظة القطيف في مقر مدرسة سيهات المتوسطة، اليوم، ورشة عمل تدريبية لتهيئة قادة المدارس لتطبيق نظام المقررات والذي اعتمد مؤخرا في مدارس المرحلة الثانوية مع بداية العام الجديد، بمشاركة 29 قائداً.
واستعرض رئيس شعبة القيادة المدرسية بمكتب تعليم القطيف عبدالله الشهري، أهداف التحول لنظام المقررات، مؤكداً أنه يخدم سياسة التعليم ويأتي لتحسين بُنية نظام التعليم في المرحلة الثانوية ضمن ملامح التطوير في التعليم للنظام الفصلي، ومن ذلك التحول من النظام السنوي إلى النظام الفصلي وتقسيم المرحلة الثانوية كاملة إلى ستة فصول دراسية.
وذكر أن البرنامج يتناول ستة أوراق لأنظمة نظام المقررات، وهي التعريف بأدلة النظام، ودليل قائد المدرسة، والإرشاد الأكاديمي، والجداول واعداد الخطط الدراسية، والتسجيل وأنظمة الدراسة من جانب القبول والتسجيل والتأجيل، والحذف والإضافة ومواد التخصص.
ودعا الشهري قادة المدارس إلى وضع خطة استعداد للتطبيق بشكل مرحلي خلال الثلاث السنوات المقبلة بدءاً من الصف الأول الثانوي للعام المقبل 1440/1439هـ، مؤكدا أن البرنامج يأتي ضمن البرامج والمشاريع التي ينفذها المكتب سعيا منه لتطوير قادة المدارس وتحسين العملية التعليمية ومخرجاتها خلال العام الدراسي المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com