للمرة الرابعة.. الأمّهات يستحوذن على كلمة “أولياء الأمور” في تكريم متفوقي القطيف الصفيان رعى الحفل.. والشلعان أبلغ الطلاب تهاني وزير التعليم وسجّل إعجابه

القطيف: علي آل رمضان

تصوير: جعفر الجبيلي، سامي المرزوق

للمرة الرابعة؛ تضع الأمهات بصمتهنّ اللافتة في حفل تكريم الطلاب المتفوقين في محافظة القطيف، وتُمنح فقرة كلمة أولياء الأمور لهنّ، منذ تأسيس المناسبة السنوية قبل 20 عاماً. وصباح اليوم؛ أصغى، حضور الحفل الذي نظمه مكتب التعليم في المحافظة إلى كلمة منال الشيخ وهي تُلقي كلمة أولياء الأمور المتفوقين المكرمين، بوصفها والدة أحدهم، هو الطالب منتظر عبدالمحسن الخضر. السيدة الشيخ ألقت كلمتها من موقعها في القسم النسائي من قصر الغانم للمناسبات، وأظهرت روح أمومةً شملت الأبناء المتفوقين.

الحفل رعاه المحافظ خالد الصفيان، وحضره مدير عام تعليم المنطقة الشرقية الدكتور ناصر الشلعان، ومدير مكتب تعليم المحافظة عبدالكريم العليط، وحشدٌ من مسؤولي التعليم وقادة المدارس، وأولياء أمور الطلاب المتفوقين الذين بلغ عددهم 331 طالباً من المرحلتين: المتوسطة والثانوية.

 تهنئة الوزير

وفي كلمته المرتجلة؛ سجّل مدير عام التعليم في المنطقة الشرقية موقف إعجاب بظاهرة التفوق الدراسي في المحافظة، وقال “رغم كوني لم أشارك في هذا المضمار منذ بدايته، إلا أنني أشعر بأني محظوظ إذ أقف في هذه المناسبة الطيبة”. وأضاف “اسمحوا لي أن أهنئي أبنائي وأقول لهم: شكراً لأنكم تفوقتم، تفوقكم هو تفوق لنا”. وقال “أشكر كل من له دور كبير في هذا النجاح، أولياء الأمور، بما قدموه من دعم ورعاية”، وشمل بشكره المنظومة التعليمية في المحافظة. وعاد فوجّه كلامه إلى الطلاب قائلاً “أنقل لكم تهاني جميع الزملاء في تعليم المنطقة ووزير التعليم وجميع الزملاء على ما حققتموه من تفوق”. وأكد الشلعان “ليس مستغرباً على أبناء هذه المحافظ الطيبة هذه التفوق”.. وقل “هذه هي المناسبة الثالثة نرعى فيها بعض الإنجازات التي يقدمها أبناؤنا وزملاؤنا في التعليم.. فشكراً لهم”. وأضاف “ليس غريباً أن نرى هذه الكوكبة من أبنائنا المتفوقين.. هذه هي البداية، بداية الطريق فاستمروا.. ونحن سنبذل ما في وسعنا لنبذل لكم ما تستحقونه من تعليم”. كما شكر الشلعان محافظ القطيف على رعايته الحفل.

مزيد من الإنجازات

ومن جهته؛ نوّه مدير مكتب التعليم في المحافظة عبدالكريم العليّط بـ “إحرازَ طلبةِ المحافظةِ كلَّ يومٍ مزيداً منَ الإنجازاتِ والمراكزِ المتقدمةِ، في كافةِ المجالاتِ”. وربط العليّط بين حفل التكريم وبين آخر الإنجازات، مشيراً إلى حصولُ مَدارسِ المحافظةِ على نِسبةِ 27% من الطلبةِ المرشحينَ لمسابقةِ “الكانجارو” الدُّوليةِ في الرياضياتِ، وبلوغُ نسبةِ طلابِ المحافظةِ بينَ الطُّلاب المرشحينَ للتَّسريع في الصفِ الرَّابعِ الابتدائيِ 43% من مجموعة الطلبة، و 50% بين المرشحين للتسريعِ من الصف الأول المتوسط، كما رشحتِ اثنتان من الطالباتِ من بينِ إحدى عشرة طالبة على مستوى المملكةِ إلى نهائياتِ مسابقةِ الفنِ التشكيليِّ”، وقال إن “هذا غيضٌ من فيضٍ من إنجازاتِ التَّفوقِ في كافةِ المجالاتِ، وما زالَ  أبناؤنا واعدين بالمزيد إن شاء الله”.

وأشاد العليط بما يحظى به الإنسان السعودي من “اهتمامِ ولاةِ الأمرِ-أيدهم الله – وهوَ المدخلُ الرئيسُ في خططِ المملكةِ الطموحةِ للمستقبلِ، وفي مقدمتِهَا رؤيةِ المملكةِ 2030، وبرنامج التحول الوطني 2020″. وأضاف “لا شكَّ أنَّ إعدادَ هؤلاءِ الأبناءِ النجباءِ لتحملِ المسؤوليةِ، هوَ من أهمِ عواملِ تحقيقِ الأهدافِ المنشودةِ من أجلِ وطنٍ آمنٍ مزدهرٍ بإذنِ اللهِ، وسيظلُ واجبُنا آباءً ومربينَ، أنْ نغرِسَ في أبنائِنا روحَ المواطنةِ والانتماءِ والوفاءِ لوطنٍ يستحقُ البقاءَ”

 برنامج الحفل

وكان الحفل قد بدأ في العاشرة صباحاً بالقرآن الكريم، ثم جرت مسيرة الطلاب، بعدها شاهد الحضور أوبريت حمل شعار المناسبة “بكم نسمو”، ثم تتالت الكلمات، وفي النهاية كُرّم الداعمون والطلاب على يد المحافظ الصفيان والدكتور الشلعان. 

أسماء الطلاب

للإطلاع على قوائم الطلاب المتفوقين:

أسماء الطلاب المتفوقين المكرمين في محافظة القطيف هذا الصباح

الداعمون الذهبيون
  • قصر الغانم للمناسبات
  • رجل الأعمال سعدون بن خالد الخالدي
  • شركة الخط الأهلية للتعليم والتدريب
  • شركة التهذيب للخدمات التعليمية
  • شركة سعيد أحمد المحروس وأولاده
الداعمون الفضيون
  • المهندس فؤاد آل كرم
  • الحاج سعيد الفردان
  • شركة شفيق الجشي للمقاولات
  • شركة علي حسن الفردان لتأجير السيارات
  • شركة عبدالله مجيد الفرج للمقاولات
  • عيادة الدكتورة زهراء آل إبراهيم لطب الأسنان

طالب وقصيدة

زر الذهاب إلى الأعلى

لإعلانك هنا ـ مربع

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com