3 ملايين و 371 ألف ريال لصيانة وترميم 8 مدارس متأثرة بأحداث العوامية بدء إعادة تأهيل الثانوية وعودة الطلاب إليها بداية العام المقبل

القطيف: صُبرة

أوصت الإدارة العامة للتعليم في المنطقة الشرقية باعتماد 3 ملايين و 371 ألف ريال لإعادة تأهيل وصيانة 8 مدارس في بلدة العوامية تأثرت بأحداث العام الماضي. وعلمت “صُبرة” من مصادرها بوجود مخاطبات بين الإدارة العامة للتعليم في المنطقة والإدارة العامة للتشغيل والصيانة بوزارة التعليم للعمل على تسريع أعمال إعادة التأهيل والصيانة.

وكان مكتب التعليم في محافظة القطيف قد أنجز مهمّاتٍ ميدانية حصر فيها متطلبات كل مدرسة على حدة، وخلصت لجنة خاصة إلى وجود احتياجات فعلية لـ 8 مبانٍ مدرسية في البلدة. ورفع مكتب التعليم بياناً بها إلى إدارة شؤون المباني في المنطقة الشرقية التي رفعتها، بدورها، إلى الإدارة العامة للتشغيل والصيانة بالوزارة.

في السياق ذاته؛ بدأت بلدية العوامية أعمال تنظيف المدرسة الثانوية تمهيداً لإعادة تأهيلها. ويخطط مكتب تعليم القطيف لتسريع الأعمال فيها وعودة الطلاب إليها مطلع العام الدراسي المقبل، وإنهاء معاناتهم من الدراسة في مدينة صفوى. وسبق للجنة ميدانية أن وقفت على وضع المدرسة، وسجّلت في تقريرها 13 ملاحظة حول المبنى الذي خلص التقرير إلى عدم جاهزيته وحاجته إلى إعادة تأهيل. وشارك في اللجنة 5 أعضاء بينهم مدير المدرسة.

ومما أوصى به التقرير؛ استبدال الزجاج والأبواب والأثاث وأجهزة التكييف وإيصال الكهرباء، علاوة على إصلاحات لدورات المياه والمظلات، وإعادة تأهيل المختبر.

يجدر ذكره أن تقدّم الإجراءات كان ثمرة مطالبات لجنة الخدمات بجمعية العوامية الخيرية، وتواصلها مع المسؤولين الحكوميين حول احتياجات البلدة من الخدمات والمشاريع. وسبق لبعض المدارس أن خضعت لصيانة عاجلة في بداية العام الدراسي، إلا أن بعضها في حاجة إلى إعادة تأهيل.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com