أمير الشرقية يوجه بتوفير الإسكان التنموي للمستفيدين من الجمعيات الخيرية رعى تخريج الدفعة الـ41 من طلبة جامعة الملك فيصل بالأحساء

الدمام: صُبرة

وجه أمير المنطقة الشرقية رئيس اللجنة التنفيذية للإسكان التنموي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، بتوفير الوحدات السكنية للمستفيدين على قوائم الجمعيات الخيرية الشريكة، ودراسة الحالات بما يضمن منح الحالات الأشد حاجة الأولوية في تسلم الوحدات، مبيناً أن الفرص التنموية في مجال الإسكان “واسعة، مما يحتم على مختلف الجهات المشاركة والمبادرة في سد هذا الاحتياج المُلح”.

حديث الأمير سعود جاء خلال رئاسته ـ عبر الشبكة الافتراضية ـ الاجتماع الرابع للجنة التنفيذية للإسكان التنموي في المنطقة، قبل أن يقوم بتدشين مبادرات تنمية قدرات مستفيدي الإسكان التنموي في المنطقة.

ودعا الأمير سعود إلى تعزيز التمويل غير الحكومي لبرامج الإسكان التنموي، وتفعيل الدور التطوعي وتعزيز المشاركة التطوعية تحقيقاً لرؤية المملكة 2030 في تحفيز التطوع التخصصي في مختلف القطاعات والبرامج، مؤكداً أهمية العمل على توسيع قاعدة الشركاء في برامج الإسكان التنموي، وتحفيز إسهام القطاع الخاص وبرامج المسؤولية الاجتماعية، وتعزيز الشراكة مع القطاع غير الربحي، وتطوير البرامج التنموية المقدمة للمستفيدين، لتسهم في إخراجهم من دائرة العوز والاحتياج، إلى الإسهام والإنتاج.

وقدم أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير، خلال اللقاء عرضاً مرئياً، تناول جهود أمانة المنطقة في دعم جهود اللجنة، والإسهامات التي تعمل عليها لتنفيذ التوصيات الصادرة. فيما قدم وكيل وزارة الإسكان للإسكان التنموي المهندس أحمد القرعاوي عرضاً مرئياً، استعرض فيه جهود البرنامج، والأهداف التي يسعى لها، والمنجزات التي تحققت منذ انطلاق البرنامج.

تخرج الدفعة الـ 41

إلى ذلك، رعى الأمير سعود بن نايف أمس (الأربعاء)، حفل جامعة الملك فيصل الافتراضي، بتخريج الدفعة الـ41 من طلابها وطالباتها. ووجه كلمة للطلاب، قال فيها “كنّا على موعد قريب للاحتفال بتخريجكم، لولا هذا الظرف الاستثنائي الذي منعني ومنعكم مشاركتكم فرحتي وفرحتكم وسعادتكم بهذا الإنجاز، وكلنا أمل في الله عز وجل أن تزول هذه الجائحة قريبًا برحمته تعالى”. وهنأ أمير الشرقية أسر الخريجين الذين يعيشون فرحة أبنائهم وبناتهم، مثمنًا لهم عطاءهم الكبير خلال دراستهم.

وتضمن الحفل فقرة إحصاءات الخريجين، وأداء القسم لخريجي كليتي الطب والصيدلة الإكلينيكية، وعرض فيلم خاص عن هوية الجامعة.

وأعرب رئيس الجامعة الدكتور محمد العوهلي عن الشكر الجزيل للقيادة على الدعم غير المحدود لقطاع التعليمي الجامعي، والشكر الجزيل لأمير المنطقة الشرقية، ونائبِه، ومحافظ الأحساء على دعمهم واهتمامهم المتواصلِ لتحقيقِ رسالةِ الجامعة السامية.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×