الأمير سعود بن نايف: الجامعات تتجاوز أسوارها وتخدم المجتمع وتنميته رعى اتفاقية بين "تطوير الشرقية" وجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل

الدمام: صُبرة

وصف أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس إدارة هيئة تطوير المنطقة الأمير سعود بن نايف، الدور الذي تقوم به هيئات تطوير المناطق في دعم عجلة التنمية، واستشراف المستقبل البعيد، وبناء منظومة تنموية متكامل بـ”المهم والمحوري”. وقال إن هذا الدور “يستلزم الشراكة والتعاون مع مختلف الجهات، لا سيما الجامعات التي أتاحت لها الدولة الإمكانات والقدرات العملية”.

جاء ذلك على هامش رعاية الأمير سعود في مكتبه بالإمارة اليوم (الأربعاء) توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، ومثلها رئيس الجامعة الدكتور عبدالله الربيش، وهيئة تطوير المنطقة الشرقية ومثلها الرئيس التنفيذي المهندس فهد المطلق وتهدف إلى التطوير الشامل للمنطقة الشرقية.

وقال الأمير سعود: “تسعى الجامعات من خلال نظام الجامعات الجديد إلى تجاوزها لأسوارها، لتكون إسهاماً فاعلاً في خدمة وتنمية المجتمع، وشريكاً علمياً موثوقاً للقطاعين العام والخاص والقطاع الثالث في تحقيق أهداف التنمية، وتقديم المشورة العلمية الموثوقة، والرأي العلمي الموزون، بما يدمج بين الخبرات الميدانية والنظريات العلمية، وتعزيز مشاركة الكفاءات العلمية في المشروعات والخطط التطويرية في المنطقة”.

من جانبه، أعرب الدكتور الربيش عن الشكر والتقدير لأمير المنطقة الشرقية، على دعمه المتواصل للجامعة ومسيرتها، مؤكداً أن الجامعة حريصة على الاستغلال الأمثل لإمكانات وخبرات الجامعة البشرية والمادية والتقنية والفنية في تقديم الاستشارات المهنية والمعرفية وتبادل الخبرات في جميع المجالات التي تخدم التخطيط والتنمية العمرانية.

وقال المهندس المطلق إن الهيئة “حريصة على عقد مثل هذه الشراكات مع مختلف الجهات الحكومية ذات العلاقة بالمنطقة، بما ينسجم مع الخطة العامة للهيئة في تنفيذ إستراتيجيات رؤية المملكة 2030 والعمل ضمن منظومة متجانسة فيما يحقق الأهداف الرئيسية لنهضة وتنمية المنطقة الشرقية”.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×