العامل البسيط “عارف” حقق حلمه وأصبح أستاذاً في الترجمة

القطيف: صُبرة

حين وطأت قدماه أرض المملكة قبل 12 عاماً، كان الوافد الأندونيسي زين العارفين بن حمدان داوود يعرف ماذا يريد، ويعمل من أجله بهدوء وصبر لا يخلوان من عزيمة وإرادة. وخلال هذه السنوات، حقق حلمه، وانتقل من مجرد “عامل” بسيط في أحد معاهد اللغات في القطيف، إلى “أستاذ” للترجمة في المعهد ذاته، بشهادة مُعترف بها، متجاوزاً كل التحديات.

تبدأ قصة زين العارفين أو “عارف” كما يسميه زملاؤه، عندما ترك بلاده (إندونيسيا) متوجهاً إلى المملكة العربية السعودية، طلباً للعلم والرزق معاً. وكانت همته العالية في طلب العلم تدفعه لبذل المزيد من الجهد في سبيل تحقيق ما يطمح إليه ولو على حساب راحته الشخصية.

اللغة الإنجليزية

عمل عارف في مجموعة معاهد الازدهار للغات في القطيف، بوظيفة “عامل”، ومكث قرابة 12 سنة يعمل في المعهد، إلى أن أصبح أقدم الموظفين فيه. ولم يمنعه أداؤه مهام وظيفته في المعهد أن يخصص لنفسه وقتاً ولو على حساب راحته، ليطلب العلم، فسجل نفسه للدراسة عن بُعد في تخصص علم الترجمة من اللغة الإنجليزية إلى الإندونيسية، بعدما كانت إنجليزيته متواضعة في أعوامه الأولى.

تحقيق الحلم

 هيأ عارف لنفسه بيئة مناسبة ومشجعة لتحدث الإنجليزية يومياً مع الطاقم التدريسي والإداري في المعهد، ما دفعه أكثر للمثابرة والاتجاه بلا هوادة لتحقيق حلمه في التخرج وإتقان التخصص الذي يدرسه.

وبعد أعوام من الاجتهاد والتعب في المذاكرة والذهاب إلى مدينة الرياض مرة كل شهر، لإجراء الاختبارات الشهرية؛ تخرج عارف حاملاً شهادة البكالوريوس في الترجمة، ليحقق بذلك حلماً طالما سعى إليه طيلة الأعوام التي قضاها في المملكة. وتحول لقبة من “العامل عارف” إلى الأستاذ المترجم زين العارفين بن داوود حمدان.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×