الأمن العام: 10 آلاف ريال عقوبة الدخول للمشاعر المقدسة من دون تصريح "أمن الحج" أكدت أنه لن يدخل محرم ساحة الحرم إلا بتصريح رسمي وعبر مسارات محددة

مكة المكرمة: صُبرة، واس

حذر الأمن العام السعودي، من مخالفة تعليمات منع الدخول إلى المشاعر المقدسة دون تصريح ابتداءً من 28 من شهر ذي القعدة الجاري، وحتى نهاية يوم الثاني عشر من ذي الحجة، موضحاً أن المُخالف سيُعاقَب بغرامة 10 آلاف ريال، وتتضاعف العقوبة في حال تكرار المخالفة.

وقال مساعد قائد قوات أمن الحج لأمن المسجد الحرام وساحاته، اللواء عبدالعزيز المسعد، إنه لن يُسمح بدخول أي محرم لساحات الحرم إلا بتصاريح رسمية، وإن هناك مسارات وأبواب محددة ستحدد الدخول والخروج للمسجد الحرام.

وأوضح المسعد، خلال المؤتمر الصحافي الخاص لقيادات أمن الحج، اليوم (الثلاثاء)، للحديث حول الخطط المرورية والتنظيمية لموسم الحج هذا العام في ظل جائحة فيروس كورونا المُستجد (كوفيد-19)، أن خطة تنظيم إجراءات الحج هذا العام تنقسم إلى 4 جوانب انسانية وأمنية وتنظيمية وصحية، وأن المرحلة الأولى من التنظيم قد انتهت وسوف تنفذ القوات بقية المراحل الأيام المقبلة.

بدوره، قال قائد مركز القيادة والسيطرة العقيد طارق الغبان، إن المركز سيعمل  بمشعري مني ومزدلفة بكامل الطاقة التشغيلية لهذا العام، معتمدًا على 5 محاور تشمل الجوانب الأمنية والتنظيمية والرقابية والتنسيقية والانسانية.

من جهته، شدد قائد القوات الخاصة لأمن الحج على أن التحايل “مرفوض وغير مقبول”، معلقًا “لا اتوقع أن شخصًا عاقلًا قد يلجأ للطرق غير الشرعية في أداء فريضة الحج”، وأضاف “لا زالت التعليمات السابقة مستمرة فيما يخص تعليق العمرة والصلاة بالمسجد الحرام وسيستمر تطبيقها في المدة المقبلة”.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×