“الصحة”: 81% نسبة التعافي من “كورونا”.. وأجرينا 2.7 مليون فحص العبدالعالي: الإصابات تنخفض بسبب "الحذر" لكن الفيروس ما زال نشطًا

القطيف متابعة ليلى العوامي
قال المتحدث بإسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي إن نسبة تعافي المصابين من فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” في المملكة وصلت إلى 81% من إجمالي عدد الإصابات، وأن الوزارة عبر مختبراتها أجرت فحوص تشخيصية تجاوزت 2.7 مليون فحص حتى اليوم.
وأوضح العبدالعالي، في مؤتمر وزارة الصحة، اليوم (الثلاثاء)، أن انخفاض أعداد الإصابات رغم عودة الحياة الطبيعية في المملكة لا يشير إلى توقف نشاطه وإنما إلى التزام الإجراءات الاحترازية والعودة بالحذر، مضيفًا “الجائحة لا تزال مستمرة ورصد الحالات في العالم كله ما زال نشطًا”.
وأشار في حديثه إلى أن الوزارة تتبع دليل متكامل للرد على أية تساؤلات أو مخاوف بخصوص أهل المصاب أو المخالطين له بخصوص انتقال العدوى إليهم أو كيفية العزل المنزلي.
وبخصوص العزل المنزلي، شدد المتحدث باسم وزارة الصحة على ضرورة الاتصال على رقم “937” إذا كان المنزل غير مناسب للعزل، أو التواصل عبر تطبيق “تطمن”، الذي يقوم القائمون عليه بتقييم المكان، وفي حالة عدم مناسبته يتخذوا الاجراءات اللازمة لنقل المريض إلى العزل المؤسسي.
وتابع قائلًا “إذا كانت الاعراض متقدمة كضيق التنفس الشديد أو الحرارة المرتفعة، في هذه الحالة ننقل المريض للرعاية الصحية مباشرة، أما إذا كانت الأعراض خفيفة، نعزل المريض منزليًا تحت متابعة مباشرة مع المختصين حتى اليوم العاشر”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×