“الخليج” يهدي ثواب 398 كيس دم إلى أرواح ضحايا فيروس كورونا غالبية المتبرعين في "دمنا حياةٌ لغيرنا" شبابٌ

سيهات: شذى المرزوق

وسط إجراءات احترازية وتطبيق عدد من التدابير الوقائية التي أوصت بها وزارة الصحة، أنهى نادي الخليج الرياضي أمس (السبت) حملة التبرع بالدم “دمنا حياة لغيرنا”، واستمرت 4 أيام، بدءًا من الأربعاء الماضي، بحصيلة 398 كيساً. وتقدم للحملة 473 شخصاً يرغبون التبرع، وتم رفض 75 منهم لأسباب صحية مختلفة.

وتنافس على الحملة مشاركون من الجنسين، غالبيتهم من فئة الشباب، التي سجلت حضوراً لافتاً بحسب مشرف المختبرات في مستشفى القطيف المركزي محمد العبدالله، الذي قال “تقدم عدد كبير من صغار السن، ممن لا يُسمح لهم التبرع، وهم من تقل أعمارهم  عن ١٨ سنة”.

حصيلة نهائية

بدوره، ذكر رئيس إدارة المسؤولية الاجتماعية في النادي عيسى السيهاتي أن النادي “أنهى الحملة بإقبال مميز وحصيلة نهائية فاقت 192.600 سي سي من الدم، ستخدم أكثر من 1700 مريض”، مشيراً إلى أن الحضور والإقبال “فاق العدد المستهدف، إذ وضعت إدارة النادي هدفاً بالوصول إلى 300 متبرع، ولكن الحصيلة تجاوزت ذلك”.

ووجه السيهاتي، الشكر لكل من تبرع، وشارك ووقف موقف الداعم للحملة وشجع على المشاركة فيها، موضحاً أن  هذه المبادرة الانسانية “لم تكن في حدود التبرع فقط، بل تجاوزت ذلك لتكريم الموتى بإهداء ثواب ما تم انجازه لأرواح المتوفين في فترة جائحة كورونا، ولذلك، كان تقسيم الأيام وتسميتها بأسماء عدد من الشخصيات القطيفية والسيهاتية المتوفين، ممن لم تسنح ظروف الجائحة لإقامة عزاء لهم”.

وقال “اليوم الأول الذي توج باسم نبض العطاء وهبناه لروح الناشط الإجتماعي نعيم المكحل، وحصد هذا اليوم 75 كيساً من ٩٩ متقدماً، رُفض ٢٤ منهم”، في حين حمل اليوم الثاني اسم “الإحسان” لروح الايقونة الرياضية رئيس نادي الترجي الأسبق إحسان الجشي. ووصل عدد المتبرعين فيه إلى 104 من أصل 121، رُفض 17 منهم، بينما كان اليوم الثالث “الابتسامة الطيبة” وخُصص لروح أول مالك مخبز في سيهات حسن الغانم وروح اللاعب السابق في نادي الخليج عادل بشير، وفيه تبرع  93 من أصل 113 متقدماً،رُفض 23 منهم، فيما اختتمت الحملة أمس بحضور تجاوز  200 متبرع، قُبل منهم 126 ورُفض 11 وتم ارجاع البقية التي تزاحمت في آخر الوقت للمشاركة”.

من جهة آخرى، كرمت إدارة النادي الطواقم الفنية والطبية والإدارية في مستشفى القطيف المركزي، بالإضافة إلى القائمين ومنسقي الحملة من النادي، بمن فيهم أعضاء المسؤولية الاجتماعية، نظير الجهود المبذولة لانجاح الحملة.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×