المتعافون من “كورونا” يصلون إلى 187 ألف حالة العبدالعالي: المملكة تميزت في رصد حالات التعافي

الرياض: واس

أعلن مساعد وزير الصحة المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور محمد العبدالعالي، أن عدد المتعافين من فيروس كورونا المُستجد وصل إلى 187.622 حالة، بإضافة 4574 حالة تعافٍ جديدة اليوم (الخميس)، مبيناً أن إجمالي الفحوصات في المملكة بلغ 2.494.873 فحصاً مخبرياً دقيقاً، بإضافة 58.190 فحصاً.

ولفت متحدث “الصحة” إلى أن الحالات المسجلة وعددها 2764 حالة، بلغت نسبة الإناث فيها 39%، والذكور 61%، أما كبار السن في الحالات المسجلة اليوم 5%، والأطفال 10%، والبالغون 85%، ‏مفيداً بأن عدد المراجعين لعيادات “تأكد” بلغ 660.099، وعدد المراجعين لعيادات “تطمن” بلغ عددهم 364.390.

وأكد العبدالعالي، أن كل من يرعى كبيرًا في السن، فإنه يجب عليه لبس الكمامة وغسل اليدين والتزام التباعد الجسدي وعدم مشاركة الأدوات الشخصية وارتداء الكمامة والقفاز، أثناء تقديم النظافة الشخصية لكبير في السن، مع مراعاة التباعد الجسدي.

ذوو الأمراض المزمنة

ووجه رسالة مهمة للمصابين من فئة الأمراض المزمنة بأن “يهتموا بأنفسهم، وأن يقوموا بهواياتهم اليومية، وأن يحافظوا على خطتهم العلاجية، واتباع نمط غذائي صحي”.

وبيّن متحدث “الصحة” أن من أهم علامات الشفاء من فيروس كورونا: ذهاب الأعراض ومرور مدة كافية بعد انتهائها، وأن القرار دائماً لدى الطبيب المعالج، مشيراً إلى أن المملكة من ضمن الدول التي تميزت في رصد حالات التعافي منذ أن كانت بالعشرات والمئات حتى وصلت الآن ولله الحمد إلى أعداد كبيرة.

عيادات تطمن

وجدّد الدكتور العبدالعالي، التوصية لكل مَنْ لديه أعراض أو يرغب في التقييم باستخدام خدمة التقييم الذاتي في تطبيق “موعد” أو زيارة عيادات “تطمن” المجهزة لخدمة مَنْ يشعر بأعراض فيروس كورونا المستجد، البالغ عددها 237 عيادة، أو الاتصال برقم مركز 937 للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، الذي أصبح الآن أقرب إلى الجميع من ذي قبل، بحيث يمكن الاستفادة من خدماته التفاعلية من خلال تطبيق “واتس آب” عبر رقم 920005937، والاستفادة من الخدمات التفاعلية الجديدة الموجودة به، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات، ومعرفة مستجدات فيروس كورونا، ومراكز الرعاية الأولية، ومراكز التبرع بالدم، والمواعيد وكيفية الحصول عليها.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×