“إثراء” يستقبل طلبات المنافسة في برنامج “دعوة عامة” بدءاً من اليوم

الظهران: واس

فتح مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء) باب التسجيل للمشاركة في الدورة الثانية من برنامج “دعوة عامة” للفنانين الناشئين السعوديين والمقيمين المهتمين بممارسة الأعمال الفنية المشاركة فيه.

وأوضح المركز، في بيان صحافي اليوم (الأربعاء)، أن البرنامج سيقبل 10 فائزين يتلقوا التدريب عن بُعد لمدة 5 أيام بقيادة خبراء في المجال الفنّي، وبمشاركة الفنان عزيز جمال، الفائز في نسخة البرنامج لعام 2019.

يعتمد البرنامج على مناقشة حالة الفن المعاصر في المملكة والعالم، وأفضل الممارسات المهنية، على أن ينتج المركز في نهايته للفنان الفائز عملٍ فني جديد وعرضه في معرض الفن المعاصر المقبل في “إثراء” بمشاركة عددٍ من الفنانين المحليين والعالميين.

ويشترط التقديم للبرنامج – الذي يُغلق باب التسجيل فيه يوم (الاثنين) الموافق 31 أغسطس المقبل – أن يكون المتقدم سعودياً أو مقيماً في المملكة لمدةٍ لا تقل عن 10 سنوات، وأن يتجاوز عمره 18 عامًا، ويمكن للمتقدم أن يكون بمفرده أو ضمن مجموعة. ويكون التقديم عبر موقع إثراء الإلكتروني، ويعلن المركز النتائج في سبتمبر المقبل.

من جانبها، علقت مديرة المتحف في مركز “إثراء” ليلى الفداغ على البرنامج قائلة “هو فرصة فريدة لاكتشاف المواهب الجديدة في مجال الفنون”.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×