بالتعاون مع مستشفى القطيف.. “الخليج” ينظم حملة تبرع بالدم تحمل أسماء الراحلين في كورونا

عبدالمحسن آل عبيد

يطلق بنك الدم في مستشفى القطيف المركزي، غدًا (الأربعاء)، بالتعاون مع نادي الخليج حملة تبرع بالدم، تستمر لمدة أربعة أيام، وتحمل أسماء الراحلين في جائحة كورونا تخليدًا لذكراهم.
رئيس المسؤولية الاجتماعية في نادي الخليج عيسى السيهاتي أوضح –في تصريحاته الخاصة ل”صُبرة”- أن النادي جهّز بهو كامل لاستقبال المشاركين، راعى فيه كل الإجراءات الوقائية وبإشراف من المستشفى، متوقعًا أن تصل أعداد المشاركات إلى 400 متبرع من الجنسين.
وقرر منظمو الحملة –التي ستستقبل المشاركين من 4 عصرًا وحتى التاسعة مساءً- أن تحمل في يومها الأول اسم الراحل نعيم المكحل تحت شعار “نبض العطاء”، واسم الراحل إحسان الجشي، الرجل الاجتماعي بمحافظة القطيف، تحت شعار “الإحسان”، في يومها الثاني، واسم الراحل حسن الغانم في يومها الثالث، على أن تحمل في يومها الأخير أسماء الراحلين من نجوم المدرج في نادي الخليج.


الوفاء من أهل الوفاء

من جانبه، علق علي الشبركة، عضو مجلس إدارة نادي الترجي سابقًا وأحد أصدقاء المرحوم إحسان الجشي، على المبادرة قائلًا: “لافتة إنسانية ليست بغريبة على أبناء سيهات”، مشيرًا إلى أن الجشي كان تربطه علاقة وطيدة مع جميع أندية القطيف، معربًا عن شكره أن تخلد ذكراه هذه الأعمال التطوعية.

يُذكر أن وزارة الصحة نجحت خلال فترة جائحة كورونا في الحفاظ على وفرة المخزون في بنوك الدم؛ حيث بلغ عدد المتبرعين خلال فترة الحجر نحو 50 ألف متبرع ومتبرعة في جميع المناطق الصحية، وجاء هذا العدد من المتبرعين نتيجة إقامة حملات تبرع بالدم في المناطق الصحية بالمملكة .

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×