5 أشهر لإنجاز سوق الخضراوات في القطيف “إذا لم تحدث عوائق” المشروع يضم 92 محلاً وسوقاً مركزية وخدمات مساندة

القطيف: شذى المرزوق 

توقعت بلدية محافظة القطيف إنجاز مشروع سوق الخضراوات الفواكه واللحوم والأسماك والدجاج في مدينة القطيف بعد 5 أشهر “في حد أقصى”.
وقال مدير الإعلام والنشر  في البلدية عبدالباري الدخيل لـ”صبرة” “من المتوقع أن ينتهي العمل في سوق الخضراوات نهاية العام الحالي 2020، إذا لم تحدث عوائق”.
وتبلغ كلفة المشروع، الذي يعد أحد أسواق النفع العام، 28 مليون ريال لجميع مراحله، ويُنفذ السوق بمشاركة فاعلة من القطاع الخاص في المحافظة. وأشار الدخيل إلى أن نسبة الإنجاز في المشروع تجاوزت 90%، ويجري استكمال باقي الأجزاء.

استكمال التشطيبات
وأكدت بلدية المحافظة مواصلة العمل لاستكمال تشطيبات سوق الخضراوات والفاكهة، فيما يتواصل سير العمل في سوق اللحوم والدجاج والأسماك، بالإضافة لبدء التنسيق لتطوير المنطقة وتجهيزها “لتوفير بيئة آمنة ومريحة للمتسوقين”، وذلك وفق تغريدة عبر حسابها الرسمي في منصة “تويتر” قبل أيام للوقوف على آخر مستجدات أعمالها التطويرية في مجال الخدمات البلدية المقدمة لأهالي المحافظة، بالإضافة إلى العاملين في السوق.
وتقدر مساحة السوق المركزية 27 ألف متر مربع، تحتل المباني مساحة 2512 متراً مربعاً، وتضم 92 محلاً، ومطعماً وسوقاً مركزية للمواد الغذائية متعدد الأقسام، و300 موقف، بالإضافة إلى عدد من دورات المياه للجنسين، في ما خصص بعضها لذوي الاحتياجات الخاصة.

ويتكون المشروع من 36 محلاً لعرض الخضراوات والفواكه، و18 للأسماك، ومطعم وسوق مركزية، إضافة إلى مكاتب البلدية.
23 مشروعاً تنموياً
وقالت أمانة المنطقة الشرقية في تغريدة على “تويتر”، إن بلدية محافظة القطيف تعمل على إنجاز 23 مشروعاً تنموياً تطويرياً، بكلفة 244 مليون ريال، ضمن خطة شاملة لتطوير وتأهيل المحافظة، راوحت بين مشاريع صيانة وتطوير وسفلتة الطرق وإنارتها، وإنشاء مرافق خدميّة، من بينها مبانٍ إدارية ومراكز حضارية، وتسوية مقابر وإنشاء مغاسل موتى، وإنشاء أسواق للنفع العام، وتطوير للمناطق المركزية في مناطق متعددة شملت معظم مدن وقرى المحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×