“الصحة”: الناس نوعان.. مُستهتر ومُتوتر والشعور بالضغط يسبب مشكلات نفسية العبد العالي: فترة الفيروس القادمة قد تطول وقد تقصر

الرياض: واس

من بين الأرقام والإحصاءات التي أعلنتها وزارة الصحة عن فيروس كورونا، برز إجمالي أعداد المتعافين من الفيروس، بوصولهم إلى 161096 حالة، بعد إضافة 3046 حالة جديدة، في إشارة إيجابية تدل على انحسار المرض نسبياً. وفي مقابل ارتفاع حالات التعافي، كان هناك انخفاض في حالات الإصابة التي بلغت 3183 حالة، بجانب 41 حالة وفاة جديدة.

وأبان ‏مساعد وزير الصحة المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور محمد العبدالعالي أن “الرذاذ إحدى الطرق الرئيسة لانتقال فيروس كورونا، ومعظم الحالات المصابة مؤخرًا مرتبطة بالمخالطة المجتمعية”، مبيناً أن “20% من الحالات المصابة في العالم ليس لديها أعراض نهائيًا، و70% إلى 80% لديها أعراض يسيرة، وبقية الحالات تستلزم الاهتمام الطبي، وبعضها يتطلب العناية المركزة”. وقال: “لا يوجد أسلوب فحص معين أو تقنية معتمدة للتأكد مما إذا كان الشخص قد أصيب بفيروس كورونا سابقًا وتعافى أم لا”.

وأفاد العبدالعالي أن نسبة الإناث من بين الحالات المصابة، بلغت 36% والذكور 64%، أما كبار السن في الحالات المسجلة اليومـ فبلغ 5%، والأطفال 10%، والبالغون 85%.

وأضاف “مر على الجائحة عدة أشهر، ويجب أن يكون هناك توازن في التعامل معها”، موضحاً أن “المدة القادمة من المرض قد تطول وقد تقصر”. وتابع: “الناس عمومًا ينقسمون إلى فئتين: مستهتر ومتوتر، وأبرز عمليات التوازن هي الاهتمام بتطبيق الإجراءات الاحترازية”. وقال “الشعور الدائم بالضغط والتوتر قد يسبب مشاكل نفسية”. ‏

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×